31/10/2010 - 11:02

سوائب المستوطنين يقتلعون أكثر من 400 شجرة زيتون جنوب الخليل

عمليات الإقتلاع والتخريب تمت تحت حراسة قوات الاحتلال التي تتواجد بكثافة في المنطقة، وذلك بهدف وضع اليد بالقوة عليها وضمها لحدود المستوطنة القائمة

سوائب المستوطنين يقتلعون أكثر من 400 شجرة زيتون جنوب الخليل
ضمن جرائم المستوطنين المتواصلة، أقدم المستوطنون، من مستوطنة "سوسيا" المقامة على أراضي بلدة يطة جنوب مدينة الخليل، يوم أمس، على اقتلاع ما يزيد عن 420 شجرة زيتون، وذلك بعد اجتثاث بعضها وتحطيم البعض الآخر.

وقال المزارعون وأصحاب الأراضي، إن سوائب متطرفة من المستوطنين المقيمين في "سوسيا" استباحوا أراضي المواطنين المجاورة لحدود المستوطنة، وقاموا باقتلاع نحو 400 شجرة زيتون تم زراعتها في الأشهر الأخيرة، إلى جانب تقطيع وقص أكثر من عشرين شجرة زيتون.

وأوضح نصر النواجحة، أحد اصحاب الأراضي المستهدفة، أن عمليات اقتلاع أشجار المواطنين وتخريب أراضيهم من قبل المستوطنين تمت تحت حراسة وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تتواجد بكثافة في المنطقة، وذلك بهدف وضع اليد بالقوة عليها وضمها لحدود المستوطنة القائمة.

وأشار النواجحة، إلى ان غراس الزيتون التي تم اجتثاثها كان تم زراعتها خلال حملات تطوعية شارك فيها العشرات من المتضامنين الأجانب، ومن حركات سلام إسرائيلية كحركة تعايش وحركة حاخاميون من أجل حقوق الانسان، وكان أخر عمليات الزراعة الأسبوع الماضي.

يشار إلى ان مستوطني "سوسيا وماعون" اقتلعوا خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة ما يزيد عن ألف شجرة مختلفة من أراضي المواطنين المجاورة، وذلك في سياق الاعتداءات المتواصلة وعلميات التوسع الاستيطانية.

التعليقات