31/10/2010 - 11:02

سيارات إسعاف إسرائيلية تخلي المصابين من معبر "إيريز" واتفاق ثلاثي على حل مشكلة العالقين..

-

سيارات إسعاف إسرائيلية تخلي المصابين من معبر
أخلت سيارات إسعاف إسرائيلية بعد ظهر اليوم حوالي 11 مصابا فلسطينيا من معبر إيريز إلى مستشفيات إسرائيلية. قسم منهم أصيب في مواجهات قطاع غزة في الأيام الأخيرة والقسم الآخر في اشتباكات يوم أمس قرب المعبر.

وقد جاء قرار الإخلاء بقرار من مكتب الارتباط الإسرائيلي. وقد تم إخلاء المصابين وعلاج آخرين في المكان وسط إجراءات أمنية مشددة ووصفت مصادر طبية إسرائيلية إصاباتهم بأنها طفيفة. وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول طواقم الإسعاف إلى المعبر.

وينتظر حوالي 190 فلسطينيا في المعبر مطالبين السلطات الإسرائيلية بالسماح لهم بالانتقال إلى الضفة الغربية، بينهم نساء وأطفال، يدعي قسم منهم أن حياته معرضة للخطر في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة معريف عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين أن ثمة مفاوضات تجري مع مسؤولين مصريين وفلسطينيين لإيجاد حل لمشكلة العالقين على المعبر، وأن المفاوضات أصبحت في مرحلة متقدمة.

وحسب الصفقة التي يتم بلورتها بين الأطراف، حسب معريف، ستساعد السلطات الإسرائيلية بنقل حوالي 300 فلسطيني هربوا لمصر في فترة المواجهات إلى الأردن ومن هناك إلى الضفة الغربية، ومقابل ذلك تتولى مصر المسؤولية عن الفلسطينيين العالقين في معبر "إيريز" ولم توضح الصحيفة لماذا تستبعد الأطراف نقلهم إلى الضفة الغربية.

يذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد وافقت أبان المواجهات في قطاع غزة على انتقال مسؤولين فلسطينيين من قطاع غزة إلى الضفة الغربية بتنسيق مع مسؤولين في السلطة الفلسطينية في رام الله.




التعليقات