31/10/2010 - 11:02

قطاع غزة: الآغا وأبو سمهدانه يعلنان عدم ترشحهما لمركزية فتح..

قطاع غزة: الآغا وأبو سمهدانه يعلنان عدم ترشحهما لمركزية فتح..
أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الآغا والقيادي في الحركة ومحافظ المنطقة الوسطى في القطاع عبد الله أبو سمهدانة أنهما لن يترشحا للمنافسة على عضوية اللجنة المركزية للحركة، التي سيتم اختيار أعضائها خلال المؤتمر السادس المنعقد في بيت لحم حالياً.

وأعلن أبو سمهدانة رفضه ترشيح نفسه لعضوية اللجنة المركزية، موضحاً أن السبب في ذلك الأجواء التي رافقت انعقاد المؤتمر، وفي مقدمتها منع حماس لأعضائه من قطاع غزة اللحاق برفاقهم والمشاركة في أعمال المؤتمر السادس.

وأكد أن موقفه جاء بسبب عدم تمكن الناخبين والمرشحين من التفاعل مع بعضهم البعض في ظروف معيارية صحيحة كما ينبغي في كل المؤتمرات.

وناشد الرئيس محمود عباس والمؤتمر "بألا يظلموا قطاع غزة المظلوم أصلاً بواقعه"، قائلاً: "إن أبناء حركة فتح ظلموا في غزة مرتين، الأولى بسبب سيطرة حماس على السلطة وملاحقتها لأبناء فتح، والثانية في منع حماس لأعضاء مؤتمر فتح من الوصول إلى مدينة بيت لحم"، على حد قوله.

وحثّ قيادة المؤتمر وفي مقدمته الرئيس واللجنة المركزية على ألا يشكل المؤتمر السادس ظلماً جديداً لهم بعد أن استبشروا في انعقاده خيراً.

وعلى نفس الصعيد، وجه الآغا رسالة إلى رئيس المؤتمر اللواء عثمان أبو غربية، أكد فيها عدم رغبته بالترشح لعضوية اللجنة المركزية، وذلك لإعطاء الفرصة للقيادات الشابة من أبناء الحركة ليقودوا العمل الحركي والتنظيمي من خلال المؤسسات الحركية التي سيعاد انتخابها.

وقال الآغا في رسالته إن قراره جاء "التزاماً بوعد قطعته على نفسي قبل المؤتمر بألا أعيد ترشيح نفسي لانتخابات اللجنة المركزية متمنياً لإخواني جميعاً التوفيق والنجاح في خدمة الحركة".

التعليقات