31/10/2010 - 11:02

"قوات الاحتلال اغلقت طريق صلاح الدين حتى إشعار آخر"

هذا ما قاله بيان للامن العام الفلسطيني، بعد قيام دبابات الاحتلال باغلاق الطريق وفتح نيرانها على المارة والسيارة المسافرة على الطريق

اطلق مسلحون فلسطينيون، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، خمسة صواريخ مضادة للدروع على مستوطنة كفار داروم ،وسط قطاع غزة ، حسب ما ادعته مصادر صحفية إسرائيلية، صباح اليوم.

وحسب الاذاعة الاسرائيلية أسفر القصف عن إصابة مستوطن إسرائيلي بصدمة ،وتضرر احد منازل المستوطنة .

وحسب مصادر فلسطينية، فان مجموعة من عناصر سرايا القدس تمكنت ليلة امس من اطلاق دفعة من الصواريخ باتجاه المستوطنات الاسرائيلية الواقعه شمالي مدينة غزة، "ردا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني، وردا على التهديدات الاسرائيلية باجتاح المدن والمخيمات الفلسطينية"، حسب ما قاله مصدر لموقع "عرب 48". واكدت سرايا القدس "مواصلة عملياتها العسكرية حتى النصر والتحرير".

من ناحية اخرى ،ذكرت مصادر أمنية فلسطينية ،ان القوات الاسرائيلية ،قصفت بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة ،موقعا أمنيا فلسطينيا قرب حاجز أبو هولي جنوب دير البلح .

وحسب المصادر ، فقد سقطت عدة قذائف قرب الموقع التابع لقوات الأمن الوطني ،الا انه لم يبلغ عن سقوط إصابات او أضرار .

واشارت المصادر الى ان القوات الاسرائيلية ابلغت الجانب الفلسطينى باغلاق حاجزي أبو هولي والمطاحن ،جنوب دير البلح ،خلال الليلة الماضية ،حيث منعت السيارات والمواطنين ،من المرور عبرهما من والى مدن قطاع غزة .

واوضحت ان عملية الإغلاق لهذين الحاجزين ،الواقعين على طريق صلاح الدين ،الذي يربط شمال القطاع بجنوبه ،ترافق مع عمليات إطلاق نار نحو المواطنين والسيارات التي كانت تسير على هذا الطريق .

ووفق بيان صادر عن مديرية الأمن العام الفلسطيني في قطاع غزة ،فان جيش الاحتلال ابلغ الجانب الفلسطيني ،بأنه سيتم اغلاق طريق صلاح الدين حتى إشعار آخر.

وقال البيان " ان دبابتين إسرائيليتين تمركزتا قرب حاجزي أبو هولي والمطاحن وقامتا بإطلاق النار باتجاه موقع أبو هولي للأمن الوطني ،وباتجاه سيارات المواطنين.

وتعرض مخيم خان يونس الغربي ،خلال الليلة الماضية ،لعمليات إطلاق نيران مكثفة ،من قبل قوات الاحتلال ،في مستوطنة " نفيه دكاليم " ،مما أسفر عن تضرر عدة منازل.

على صعيد متصل ،أعلنت مصادر أمنية إسرائيلية ،ان وزير الحرب الإسرائيلي ،شاؤول موفاز ،قرر الليلة الماضية ،السماح لعشرة آلاف عامل فلسطيني ،والف تاجر ،من سكان شمال قطاع غزة ،ومدينة غزة ،بالدخول الى إسرائيل ،صباح اليوم .
واشترط موفاز ،ان تكون أعمار المسموح بدخولهم فوق 35 عاما وان يكونوا من المتزوجين ،وسمح بدخولهم عبر معبر بيت حانون " ايرز " شمال القطاع، فقط.

التعليقات