31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال تطلق قذيفة دبابة على سوق الخضار في خانيوس وأصابة ثمانية مواطنين

* استشهاد محمد عبد الغني (23 عاما) في المستشفى متأثرا بجراحه * قصف منطقة حاجز التفاح * نسف منزليين قرب الشريط الحدودي في منطقة حاجز التفاح

قوات الاحتلال تطلق قذيفة دبابة على سوق الخضار في خانيوس وأصابة ثمانية مواطنين
اعلنت مصادر طبية فى مدينة نابلس عن استشهاد محمد عبد الحميد 23 عاما متأثرا بجراح كان قد اصيب بها بالقرب من مجمع الانوار وسط مدينة نابلس قبل حوالى اسبوعين.

الى ذلك افادت مصادر طبية فلسطينية صباح اليوم ان ثمانية مواطنين فلسطينين اصيبوا بجراح بين متوسطة الى خطير في حي الامل بخانيونس جنوبى قطاع غزة بعد سقوط قذيفة دبابه إسرائيلية وسط سوق للخضار من اتجاه مستوطنة نتسر حازاني غرب المدينة.

وحسب شهود عيان فإن جنود الاحتلال اطلقوا عدة قذائف وفتحوا نيران اسلحتهم الرشاشه باتجاه حي الامل ما أدى الى اصابة ثلاث مواطنين وصفت جراح امرأة فلسطينية بانها خطيرة .

واكدت مصادر طبية في مستشفى ناصر بالمدينة ان قذيفة اسرائيلية اصابت ثمانية مواطنين بينهم المواطنة كايدة ابو سحلول 50 عاما وصفت جراحها بأنها خطيرة، وكانت القوات الاسرائيلية قد قصفت فى ساعة متاخرة الليلة الماضية منطقة السطر الغربي من قبل مواقعها العسكرية المقامة في مستوطنة جاني طال.

وافاد شهود عيان ان جنود الاحتلال كانوا يطلقون الرصاص على البيوت المحاذية للمستوطنة الامر الذي اثار حالة من الذعر والخوف لدى الاطفال والنساء. كما قصف قوات الاحتلال منطقة حاجز التفاح القريبة من مستوطنة نفيه دقاليم بالرشاشات الثقيلة مما ادى الى اصابة المواطن محمد سليمان أبو سطول جراء القصف العشوائى ونقل لتلقي العلاج في مستشفى ناصر.

الى ذلك جرفت القوات الاسرائلية صباح اليوم منزلين على مقربة من بوابة صلاح الدين المحاذية للشريط الحدودى ويعود المنزلين لعائلتى قشطة والشاعر وبذلك ترتفع حصيلة المنازل المدمره في مدينة رفح الى سبعة منازل منذ يوم امس.

فى غضون ذلك اعلنت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلى دمرت اثناء عمليتها العسكرية فى بلدة بيت حانون التى انتهت صباح امس ثلاثين منزلا من بينها عشرة منازل بشكل كلي، وجسرين يربطان البلدة بمحيطها.

وقال ممدوح الزعانين المسؤول في بلدية بيت حانون أن قوات الاحتلال دمرت خلال اربع وعشرين ساعة اعادت فيها احتلال بيت حانون عشرة منازل تدميرا كليا، إضافة الى أضرار كبيرة في عشرين منزلا على الأقل. واوضح ان الجيش "الإسرائيلي" قام بواسطة المتفجرات بنسف الجسرين الرئيسيين اللذين يربطان بيت حانون بمحيطها. وتابع أصبح من الصعب ان يتنقل المواطنون في داخل بيت حانون بعد ان دمر الجيش الإسرائيلي معظم الطرق العامة والفرعية. واشار الى ان الجيش "الإسرائيلي" قام بعمل حفر كبيرة في وسط الشوارع الرئيسية إضافة الى وضع تلال رملية على كافة المداخل، معلنا ان بيت حانون بعد العملية "الإسرائيلية" هذه باتت منطقة منكوبة وعلى المؤسسات الدولية تقديم المساعدات العاجلة لسكانها ومن اجل إعادة اعمارها.

التعليقات