31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال تنسحب من الشجاعية مخلفة وراءها ستة شهداء و11 مصابا..

استشهد خمسة فلسطينيين على الأقل وأصيب أربعة آخرون في قصف صاروخي كان يهدف إلى توفير تغطية جوية لوحدة إسرائيلية خاصة توغلت شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة وتم رصدها من قبل عناصر المقاومة والإطباق عليها.

قوات الاحتلال تنسحب من الشجاعية مخلفة وراءها ستة شهداء و11 مصابا..
استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب أربعة آخرون في قصف صاروخي بعد رصد المقاومة لوحدة إسرائيلية خاصة توغلت شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة والإطباق عليها. هذا واستشهد مساء أمس أحد القادة الميدانيين لكتائب القسام وأصب خمسة آخرون فى قصف مدفعي استهدف موقع مقبولة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة

وحسب المصادر الفلسطينية رصد عناصر المقاومة قوة إسرائيلية خاصة توغلت في منطقة الخط الشرقي شرقي الشجاعية فجر اليوم وتم الإطباق عليها ومحاصرتها وخوض اشتباكات معها مما اضطرها إلى طلب تعزيز جوي، وبعد وقت قصير حضرت المروحيات الإسرائيلية وقصفت مواقع المقاومين بسبعة صواريخ على الأقل مما أدى إلى استشهاد 5 مقاومين على الأقل وإصابة أربعة أآخرين.

وأوضحت المصادر أن اثنين من الشهداء هما من كتائب القسام وثلاثة من ألوية الناصر صلاح الدين، وأن جثامين قسم من الشهداء ما زالت في منطقة الاشتباك لتعذر وصول سيارة الإسعاف بسبب شدة القصف والتحليق المكثف لطائرات الاحتلال.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات ما زالت مستمرة وسط قصف شديد لمروحيات وطائرات التجسس التابعة للاحتلال، بينما تحدثت بعض المصادر عن ارتفاع عدد الشهداء إلى ستة الأمر الذي لم يتأكد بعد.

ومن جانبها قالت متحدثة باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي ان القصف الإسرائيلي جاء بعد ان أطلق مسلحون بضعة صواريخ مضادة للدبابات على قوات اسرائيلية كانت في عملية بالمنطقة.
اعلنت مصادر فى كتائب القسام التابعة لحركة حماس الليلة الماضية عن استشهاد احد قادتها الميدانيين واصابة خمسة اخرين فى قصف مدفعي اسرائيلي استهدف موقع مقبولة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة

وقالت مصادر طبية ان القائد الميداني في كتائب القسام يحيى جبر أبو طلحة 25 عاما استشهد فيما اصيب خمسة آخرون اصابة بعضهم وصفت بالخطيرة

وحسب شهود عيان فان المدفعية الاحتلالية استهدفت موقع مقبولة بثلاثة صواريخ من طراز ارض ارض اثناء تواجد بعض المقاومين ما ادى الى استشهاد احدهم واصابة خمسة قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت ظهر اليوم من حى الشجاعية شرق مدينة غزة بعد ان توغلت فيها فجر اليوم مخلفة ورائها ستة شهدا واحد عشر جريحا بعضهم فى حال الخطر .

وأعلنت كتائب القسام التابعة لحركة حماس عن استشهاد ثلاثة من مقاتليها في عدة غارات إسرائيلية استهدفت عناصرها في شارع النزاز بحى الشجاعية شرق غزة

وأوضحت القسام ان الغارات الإسرائيلية المتكررة أدت إلى استشهاد 3 من عناصر القسام من بينهم أحد أبرز قياداتها الميدانين عاهد شمالي إضافة يوسف شمالي ومصعب جندية".

كما استهدف القصف الصاروخي مجموعة أخرى من المقاومين ما ادى الى استشهاد عبد الكريم أحمد الحلو ( 22 عاما), وحمادة أحمد أبو عميرة ( 23 عاما) من الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية, وهما من سكان حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

كما استشهد المقاوم من كتائب الاقصي سالم الوادية في التصدي للقوات الخاصة في الحي نفسه الذي تدور فيه اشتباكات مسحلة عنيقة.

من جهتها قالت الوية الناصر صلاح الدين في بيان لها ان مجموعاتها تصدت للقوات الخاصة الاسرائيلية بعد نصب كمين محكم لها بمنطقة شركة الكهرباء شرق الشجاعية , الأمر الذي أدى لاستشهاد اثنين من عناصرها عقب عملية قصف استهدفت مجموعات المرابطين بسبعة صواريخ من طائرات الاحتلال.

التعليقات