31/10/2010 - 11:02

متنكرة وبالتنسيق مع الاحتلال: غالية أبو شبات تغادر القطاع إلى بيت لحم..

أبو شبات تغادر القطاع إلى مؤتمر فتح بعد أن ارتدت زي امرأة بدوية، وانتحلت شخصية امرأة من أهالي القرية البدوية الواقعة قرب معبر بيت حانون

متنكرة وبالتنسيق مع الاحتلال: غالية أبو شبات تغادر القطاع إلى بيت لحم..
قال مصدر أمني فلسطيني أن غالية أبو شبات القيادية في حركة فتح وعضو من أعضاء الحركة في المؤتمر السادس الذي تنوي الحركة عقده في مدينة بيت لحم تمكنت صباح اليوم، الجمعة، من الخروج من قطاع غزة إلى الضفة الغربية بالتنسيق مع قوات الاحتلال، وفق قوله.

وعن تفاصيل خروج أبو شبات من القطاع أوضحت المصادر الأمنية أنها قامت بارتداء زي امرأة بدوية، وانتحلت شخصية امرأة من أهالي القرية البدوية الواقعة شمال قطاع غزة وبالقرب من معبر بيت حانون.

وبين المصدر أن غالية أبو شبات دخلت معبر بيت حانون للسفر إلى الضفة الغربية حيث تشهد مدينة بيت لحم مؤتمر فتح السادس الثلاثاء المقبل.

وبينت المصادر الأمنية أن أبو شبات قامت بالاتفاق مع أحد أقاربها من سكان القرية، وأنها تسللت يوم أمس الخميس إلى القرية، بزي المرأة البدوية، وعندما تم توقيفها هي وأقاربها من البدو من قبل أجهزة الأمن قالوا إنها من أقاربهم، ونظرا لأنها ترتدي الزي البدوي المحتشم (البرقع) فلم تستطيع أجهزة الأمن التعرف على هويتها كما أن أجهزة الأمن تحترم العادات والتقاليد ولا تقوم بالكشف عن وجوه النساء وأنه إذا لزم الأمر تقوم باستدعاء الشرطة النسائية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه بعد وصول أبو شبات للقرية البدوية يوم أمس قامت بالتنسيق مع قوات الاحتلال من أجل أن تخرج اليوم إلى الضفة، منوهة إلى أنه في صباح اليوم أجهزة الأمن بغزة شاهدت أبو شبات ولم تستطيع الإمساك بها لأنها كانت قريبة جدا من الخط الفاصل بين القطاع وأراضي 48.

وأوضحت أن الأجهزة قامت بإلقاء القبض على الشخص الذي ساعدها على الهروب، كما أن أبو شبات وصلت إلى قوات الاحتلال بعد أن كانت قد نسقت لهذا الهروب مع جهات في رام الله، وهي حسب ما ذكرت مصادر صحفية في طريقها للضفة.

وكانت مصادر فلسطينية قالت إن ثلث أعضاء من حركة فتح من غزة في مؤتمر الحركة وصلوا الضفة بالفعل، حيث كان بعضهم متواجد بمصر وبعضهم غادر غزة قبل قرار حركة حماس عدم السماح لأعضاء المؤتمر بالسفر.

وربطت حماس التي تدير القطاع منذ حزيران/ يونيو 2007 سفر أعضاء مؤتمر فتح بغزة بالإفراج عن معتقلي الحركة في الضفة وتزويد غزة بما تحتاجه من جوازات السفر التي تمنع السلطة الفلسطينية وصوله لغزة منذ عامين.

واتهمت فتح أمس قوى الأمن بغزة باعتقال واستدعاء أكثر من مائة من أعضاء مؤتمرها السادس وحجز جوازات سفرهم وأوراقهم الثبوتية، وهددت حماس باتخاذ قرارات صعبة رداً على منع سفر أعضائها.

التعليقات