31/10/2010 - 11:02

محقق في جيش الاحتلال يقطع اصبع فتى فلسطيني اثناء التحقيق

الفتى قسام ابو بكر اعتقل في مخيم يعبد في الثاني من اذار، لكن الجيش لم يبلغ عائلته نبأ اعتقاله الا بعد اربعة ايام، حيث ابلغ الفتى والده ان محققا اغلق الباب بقوة على يده وتسبب بقطع اصبعه!

محقق في جيش الاحتلال يقطع اصبع فتى فلسطيني اثناء التحقيق
اتهمت عائلة ابو بكر الفلسطينية، من سكان قرية يعبد، جنود الاحتلال بقطع اصبع ابنها قسام (16 عاما) اثناء التحقيق معه في معسكر سالم. وقال والد قسام ، وليد ابو بكر، ان الجيش ابلغه باعتقال ابنه فقط بعد اربعة ايام من احتجازه والتحقيق معه في سجن العفولة ومعسكري سالم وعوفر. واضاف: بعد اربعة ايام من اختفاء ابني تلقيت اتصالا هاتفيا من اسرائيلي وسألني ان كنت والد قسام، ولما تحدثت الى قسام علمت منه انه في معسكر عوفر وابلغني ان جنديا اغلق باب غرفة التحقيق على يده ما ادى الى قطع اصبعه.

وقال موقع "يديعوت احرونوت" الذي اورد النبأ ان قسام اعتقل في الثاني من اذار الجاري خلال مطاردة قوة من جيش الاحتلال لمجموعة من الفتية في يعبد بعد تعرضها للرشق بالحجارة. ولم يتم تبليغ العائلة باعتقال ابنها، لكنها علمت من شهود عيان انهم شاهدوا الجيش يعتقله.

وقال والد قسام ان ابنه ابلغه بانه نقل بعد اعتقاله الى سجن العفولة وبعد التحقيق معه نقل الى معسكر سالم قرب جنين. وأضاف: "ابلغني قسام انه فور نقله الى سالم تم ادخاله الى غرفة التحقيق حيث بدأ احد المحققين بالصراخ عليه، ثم قام فجأة باغلاق الباب بكل قوة على يده ما ادى الى قطع اصبعه.

واصيب قسام بالاغماء، حسب ما ابلغ والده، وبعد استعادته لوعيه نقل الى المستشفى لاجراء عملية ليده. ولم يعرف الفتى اسم المستشفى الذي نقل اليه، لكنه ابلغ والده انه نقل فور انتهاء العملية الى معسكر عوفر قرب رام الله.

وقال الوالد انه ينوي مقاضاة المحقق الذي نكل بولده.

من جهته قال الجيش الاسرائيلي معقبا انه يعرف بتفاصيل اعتقال قسام، وادعى ان اغلاق الباب على يده لم يكن متعمدا. كما زعم ان اصبع الفتى لم تقطع!

التعليقات