31/10/2010 - 11:02

مظاهرة في القدس احتجاجاً على زيارة وزيرة الخارجية اليونانية لبطريرك ثيوفيلوس

-

مظاهرة في القدس احتجاجاً على زيارة وزيرة الخارجية اليونانية لبطريرك ثيوفيلوس
القدس / اعتصم قبل ظهر اليوم الإثنين العشرات من أبناء طائفة الروم الأرثوذكس في القدس وذلك قبالة بطريركية الروم الأرثوذكس احتجاجاً على زيارة وزيرة الخارجية اليونانية دورا باكوياني، التي التقت مع البطريرك اليوناني ثيوفيلوس. وقد رفعت في هذا الاعتصام الصامت الذي كان قبالة البطريركية وكذلك في الطريق المؤدية الى البطريركية لافتات احتجاجية تطالب بتنحية البطريرك ثيوفيلوس لانه فرّط بالعقارات والاوقاف الارثوذكسية ولم يحافظ عليها، كما رفعت لافتات تقول لا للتدخل اليوناني في شؤون البطريركية والبطريركية مؤسسة وطنية عربية وليس يونانية. ولافتات اخرى تقول نرحب بزيارة وزيرة الخارجية اليونانية ولكن ليس لدعم ثيوفيلوس المعادي للعرب. ولافتات اخرى تقول دعم ثيوفيلوس يعني شق وحدة الكنيسة واقتراحنا ان تعيد وزيرة الخارجية اليونانية ثيوفيلوس معها الى اليونان.

ولافتة تقول: التضامن مع المطران عطاالله حنا ورجال الدين العرب الذين يخوضون معركة الدفاع عن الاوقاف والعقارات الأرثوذكسية.

نعم لطرد وابعاد كل رجال الدين اليونانيين المتورطين بالفساد، مقاطعة رجال الدين اليونان واجب وطني والتفريط بالعقارات خيانة عظمى بحق الكنيسة والشعب. هذا وقد لوحظ وجود مكثف للشرطة الاسرائيلية لحماية الزائرة اليونانية لمقر البطريركية.

هذا وقد عبّر المشاركون في هذا الاعتصام عن غضبهم واستيائهم من استفزاز مشاعرهم حيث امر البطريرك ثيوفيلوس بأن تقرع اجراس كنيسة القيامة احتفالاً بوصول وزيرة الخارجية اليونانية امعاناً في امتهان كرامة العرب الأرثوذكس.


التعليقات