31/10/2010 - 11:02

نهائيًا: الجبهة الشعبية لن تشارك في حكومة حماس

-

نهائيًا: الجبهة الشعبية لن تشارك في حكومة حماس
أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن موقفها النهائى فى المشاركة فى حكومة حركة حماس يث قررت الجبهة عدم المشاركة فى هذه الحكومة .

وقال كايد الغول عضو القيادة السياسية للجبهة: "ان القرار اتخذ بعد سلسلة مشاورات معمقة داخل اللجنة المركزية موضحًا ان إصرار حركة حماس على عدم تضمين البرنامج الحكومى بندًا يعتبر منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني كان السبب الرئيس في منع الجبهة من المشاركة على الرغم من اعترافها بالتقدم الذي عرضته حركة حماس في برنامجها ورؤيتها السياسية".

وكانت مصادر فلسطينية قالت صباح اليوم ان الجبهة وافقت على المشاركة فى الحكومة الجديدة لكن كايد الغول فى حينه نفى ذلك وقال ان اللجنة المركزية للجبهة لم تحسم امرها من المشاركة او عدمه

واضاف في ذلك الوقت ان الجبهة ستعلن عن موقفها النهائي قبيل الاجتماع بين رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية والرئيس الفلسطيني محمود عباس لعرض الحكومة عليه .

وباعلان الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رفضها المشاركة فى الحكومة الجديدة تكون الحكومة المقبلة هى حكومة من اعضاء من حركة حماس والتكنوقراط والمستقلين بخلاف ما كانت تامل حماس بتشكيل حكومة وحدة وطنية .

وكانت حماس قد خاصت مشاروات مارثونية استمرت عدة اسابيع مع كافة الكتل البرلمانية فى التشريعي لحثها على المشاركة فى الحكومة التي ستشكلها ولكن اصرار حماس على عدم تضمين برنامجها السياسى لاربع نقاط خلافية اجمعت عليها كافة الكتل البرلمانية ورفضتها حماس ادى الى عدم قبول كافة الكتل الدخول فى الحكومة التي ستشكلها حماس.

التعليقات