31/10/2010 - 11:02

"هآرتس" تدعي إنسحاب الزهار من محادثات تبادل الأسرى لخلاف مع مشعل والجعبري

وأدعت أن قادة كتائب القسام، الجعبري ونزار عوض الله ومروان عيسى، ضغطوا على الزهار للإنسحاب من طاقم المحادثات وشنوا حملة ضد صفقة التبادل في صيغتها الأخيرة

زعمت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني أن القيادي في حركة حماس، محمود الزهار، إنسحب منذ أسبوعين من طاقم الحركة لمحادثات تبادل الأسرى، في أعقاب خلاف بينه وبين رئيس المكتب السياسي للحركة، خالد مشعل وقائد الذراع العسكري، أحمد الجعبري.

وتوقفت محادثات تبادل الأسرى بوساطة ألمانية منذ عدة أسابيع في ظل تباين كبير في مواقف الحركة واسرائيل، خصوصاً الرفض الإسرائيلي إطلاق سراح عدة أسرى تعتبرهم "خطيرين جداً" على أمنها، منهم عبد الله البرغوثي وابراهيم حامد ومروان البرغوثي وعباس السيد، القيادي في كتائب القسام، وأحمد سعدات، أمين سر الجبهة الشعبية، وغيرهم، وطالبت بإبعاد أكثر من مئة أسير إلى خارج الضفة والقطاع.

وأضافت الصحيفة إستناداً لـ"مصادر فلسطينية" أن الزهار أبدى مواقف أكثر ليونة في ما يتعلق بشروط إتمام الصفقة مقارنة مع موقف مشعل والجعبري الرافض لتقديم تنازلات في شروط إتمام الصفقة.

وأدعت أن قادة كتائب القسام، الجعبري ونزار عوض الله ومروان عيسى، ضغطوا على الزهار للإنسحاب من طاقم المحادثات وشنوا حملة ضد صفقة التبادل في صيغتها الأخيرة.

وأردفت أن بعد إنسحاب الزهار من المحادثات فإن موقف الحركة من المقترح الإسرائيلي الأخير الذي نقله الوسيط الألماني للحركة، سيبقى على ما كان عليه.

التعليقات