31/10/2010 - 11:02

هنية: المجزرة تعكس الوجه الحقيقي لهذا المحتل..

-

هنية: المجزرة تعكس الوجه الحقيقي لهذا المحتل..
استنكر اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال "المجزرة" الاسرائيلية في يبت حانون، قائلا: "إنها تعكس الوجه الحقيقي لهذا المحتل ومحاولاته الدائمة لتخريب أي جهود اقليمية او دولية لانهاء الحصار ووقف العدوان".

وقال هنية في تصريح صحفي : "تابعنا بشكل دقيق وقائع المجزرة الاسرائيلية التي ارتكبت فجر اليوم الاثنين والتي ارتقى على إثرها 7 من أبناء شعبنا شهداء من بينهم اربعة اطفال اشقاء ووالدتهم من عائلة أبو معتق والتي تعكس بشكل واضح مدى الانحدار الاخلاقي والهمجية البشعية التي يتمتع بها الاحتلال الذي يوغل في قتل المدنيين من أبناء شعبنا".

وقدم هنية التعازي لعوائل الشهداء الذين سقطوا في المجزة الاسرائيلية في بيت حانون شمال قطاع غزة , مؤكداً "ان هذه الجرائم وما سبقها وما يمكن ان يتلوها لن يفت من عزيمة الشعب الفلسطيني واصراره على التمسك بحقوقه كاملة غير منقوصة وتشبثه بخيار الصمود والمقاومة وسعيه الدءوب من أجل الحرية والاستقلال".

من جانبها استنكرت وزارة الداخلية المقالة "اقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم بارتكاب مجزرة جديدة بحق عائلة ابو معتق وذلك بقصف منزلهم بقذيفة دبابة اسرائيلية , وعدد من المواطنين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

ونعت الداخلية المقالة في بيان لها شهداء المجزرة الاسرائيلية, وتمنت الشفاء العاجل للجرحى, مؤكدة "على حق المقاومة الفلسطينية في الرد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

ومن جهتها استنكرت حركة الجهاد الاسلامي المجزرة الاسرائيلية بحق ابناء الشعب الفلسطيني ,قائلة "إن هذه المجزرة الجديدة تؤكد على دموية وعدوانية الاحتلال المجرم وحقيقة نواياه المبيته لقتل وإبادة الشعب الفلسطيني".

ونعت الحركة شهداء المجزرة البشعة في بيت حانون, الطفل الرضيع الشهيد/ مصعب أبو معتق، وأشقاءه الشهداء الأطفال صالح وهناء وردينه، ووالدتهم الشهيدة خضرة أبو معتق، كما ننعي الشهيد المجاهد/ إبراهيم حجوج ابن سرايا القدس الذي ارتقى خلال تصديه لقوات الاحتلال في شمال قطاع غزة.

وبينت الحركة إن كل الجهود السياسية التي تبذل من قبل الأطراف المختلفة لن تفلح في تحقيق الاستقرار، لأن المشكلة مرتبطة أساساً بوجود الاحتلال وبسياساته العدوانية والإجرامية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه. مضيفة أنه لا حاجة للشعب الفلسطيني بأي جهد سياسي غير قادر على وقف العدوان ورفع الحصار.

وأوضحت إن تلك الجهود التي لم تقدر على حماية الشعب الفلسطيني ورفع الحصار الظالم عنه، لن توقف المقاومة، ولن تحول بينها وبين الرد على جرائم الاحتلال بحق شعبنا، إن المقاومة حق طبيعي لشعبنا دفاعاً عن أرضه ومقدساته ودفاعاً عن أطفاله ونساءه.


التعليقات