31/10/2010 - 11:02

هنية يعلن ان حكومته ستضم 16 وزيرا من خارج المجلس التشريعي

حماس تقول ان الحكومة ستعلن خلال الأسبوع المقبل* مصادر فلسطينية مطلعة تنفي رفض عباس لبرنامج الحكومة الذي قدمه له إسماعيل هنية المكلف برئاسة الوزراء، امس الجمعة

هنية يعلن ان حكومته ستضم 16 وزيرا من خارج المجلس التشريعي
اعلن اسماعيل هنية ان 16 وزيرا في الحكومة الفلسطينية القادمة سيكونون من خارج المجلس التشريعي الفلسطيني مفضلا عدم ذكر اي اسماء او انتماءات سياسية للوزراء.

وأكد هنية على أن هذا العدد الكبير من الوزراء والذي يشكل ثلثي أعضاء الحكومة الفلسطينية جاء بغية تكريس الفصل بين السلطات الثلاث وتعزيز سيادة القانون .

الى ذلك اعلن صلاح البردويل الناطق باسم كتلة حركة حماس، في المجلس التشريعي الفلسطيني فى تصريحات له السبت ان الحكومة ستعلن قبل نهاية الاسبوع المقبل بعد اجتماع مصيري يعقد يوم الاثنين القادم.

ونفت مصادر فلسطينية مطلعة، مساء اليوم السبت، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبرنامج الحكومة الذي قدمه له إسماعيل هنية المكلف برئاسة الوزراء، امس الجمعة.

وقالت المصادر ان"هذه الانباء عارية عن الصحة تماما وهي غير دقيقة إطلاقا ولا أساس لها"، موضحة ان الرئيس عباس تلقى برنامج الحكومة من السيد هنية وسيقوم بالرد عليه فور عودته من جولته الأوربية التي بدأها اليوم.

من جهتها نفت حركة حماس وجود بوادر أزمة بين الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية القادمة أو ان يكون الرئيس قد رفض برنامج الحكومة .

واكدت حماس انها لم تتلق ردا رسميا من ابو مازن بهذا الخصوص موضحة "ان اسماعيل هنية رد على خطاب التكليف برسالة ووعد الرئيس بالرد على الموافقة برسالة اخرى ونحن ننتظر هذه الرسالة وعلى ضوئها سنبنى مواقفنا"

من جانبه اتهم سامي أبو زهري، المتحدث باسم حماس، بعض المسئولين في السلطة بتوتير الاجواء بين حركة حماس والرئيس عباس من خلال التصريحات التي يطلقونها والتي وصفها بأنها عارية عن الصحة .

وأكد أبو زهري في تصريح له على أن كل الاشارات التي يحاول البعض اطلاقها حول وجود أزمة بين فتح وحماس لا اساس لها من الصحة .

التعليقات