31/10/2010 - 11:02

وفاة مسن فلسطيني على حاجز احتلالي اثر احتجازه لساعات طويلة..

المسن حاول جاهدا عبور الحاجز واقناعهم بتردي وضعه الصحي...*جيش الاحتلال يقول انه تسلم الشكوى وسيحقق بالحادث..!

وفاة مسن فلسطيني على حاجز احتلالي اثر احتجازه لساعات طويلة..
توفى، الأحد، مواطن فرنسي من أصل فلسطيني جراء مماطلة جنود الاحتلال ومنعه من المرور للعلاج على حاجز "الحمرا" بمنطقة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وضرب جنود الاحتلال عرض الحائط بمعاناته لعدة ساعات مما أدى لتعرضه لنوبة قلبية حادة حيث كان يعاني من مرض السكري والضغط.
ويبلغ المسن الفلسطيني، محمد ضامن عبد الكريم عليات من العمر 63 عاما وكان في زيارة الى قريته ومسقط راسه، دير ابو ضعيف قضاء جنين، بعد غياب منذ عام 1968.

وعند محاولة عبوره حاجز "الحمرا" بهدف التوجه الى الاردن، قام جنود الاحتلال على الحاجز بمنعه من المرور رغم وضعه الصحي ومعاناته وقاموا باحتجازه ساعات طويلة بذريعة "فحص اوراقه الثبوتية كونه يحمل جوازا اجنبيا"..!

ونقلت التقارير عن شهود عيان انه "حاول جاهدا عبور الحاجز واقناعهم بتردي وضعه الصحي الا ان الجنود اصروا على المماطلة والتسويف ما سبب له نوبة قلبية وتم الاتصال باسعاف الهلال الاحمر ووصل مستشفى اريحا الحكومي وقد فارق الحياة ".

وقال زوج اخته، عبد الرحمن السعدي الذي استضافه خلال فترة زيارته للصحفيين انه بعد اتصالات مكثفة لتسلم جثمانه "ابلغتنا القنصلية الفرنسية بالتاجيل لاجراء التحقيقات حول ظروف الحادث وما واجهه على الحاجز العسكري".

من جهته، قال الناطق باسم جيش الاحتلال إن " شكوى بهذا الخصوص قد قٌدمت للجيش..وقد تقرر فتح تحقيق عاجل حول ظروف الحادث"..!!

التعليقات