31/10/2010 - 11:02

وفد حماس في القاهرة يتسلم دعوة لجولة من الحوار الوطني الفلسطيني برعاية القاهرة

وفد حماس الذي يترأسه موسى أبو مرزوق سيتسلم دعوة رسمية من القيادة المصرية للحضور إلى القاهرة في وقت لاحق والشروع في جولة جديدة من الحوار الوطني..

وفد حماس في القاهرة يتسلم دعوة لجولة من الحوار الوطني الفلسطيني برعاية القاهرة
كشف مصدر فلسطيني مطلع، الأربعاء، أن وفد حركة حماس الذي يجرى مباحثات مع المسؤولين المصريين بالقاهرة سيستلم في ختام محادثات وفد من الحركة مع المسؤولين المصريين، الأربعاء، دعوة مصرية لجولة جديدة من الحوار الوطني لفلسطيني ترعاه القاهرة لتحقيق مصالحة بين "حماس" و"فتح".

هذا ومن المقرر أن يعود وفد حركة حماس إلى قطاع غزة غدا الخميس.

وقال المصدر إن وفد "حماس" الذي يترأسه نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق سيتسلم دعوة رسمية من القيادة المصرية للحضور إلى القاهرة في وقت لاحق والشروع في جولة جديدة من الحوار الوطني.

وبين أن الدعوة سيسلمها نائب رئيس المخابرات المصرية عمر القيناوي بسبب سفر رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان مع الرئيس حسني مبارك إلى جنوب إفريقيا.

وأوضح أن الحوار سيكون ثنائيا بين مصر والفصائل الفلسطينية قبل أن تتسلم جامعة الدول العربية الملف ليكون الحوار شاملا لكافة الفصائل الفلسطينية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن قبل يومين بعد اجتماعه مع نظيره المصري حسني مبارك أنه جرى الاتفاق على أن ترعى مصر حواراً فلسطينياً لإنهاء الانقسام الداخلي على أن تنتقل الرعاية لاحقاً إلى الجامعة العربية.

وكانت حركة "حماس" قد شككت بجدية هذه الدعوة، واعتبرتها مجرد دعاية إعلامية، ولم يجر أي حوار بين حركتي "فتح" و"حماس" إثر سيطرة الأخيرة على الأوضاع في قطاع غزة منتصف حزيران (يونيو) من العام الماضي.

وكان د. محمود الزهار القيادي في حركة حماس أكد أن الزيارة التي قام بها وفد من الحركة للقاهرة، لا علاقة لها بالحوار الفلسطيني الفلسطيني. "وقد لا يلتقي وفد حركة حماس المتجه للقاهرة الرئيس محمود عباس في مقر إقامته هناك".

وقال الزهار "اللقاء مرتبط بالملفات القديمة؛ التهدئة ومعبر رفح وشاليط ولقاء الرئيس ليس على الجدول ولا أحد من فتح".

التعليقات