28/11/2010 - 17:47

الحكومة المقالة تمنع وفد "فتح" من دخول القطاع

ذكرت مصادر فلسطينية بعد ظهر اليوم أن جهاز الامن التابع للحكومة المقالة في قطاع غزة منع قياديين بارزين في حركة فتح من دخول غزة اليوم .

الحكومة المقالة تمنع وفد

ذكرت مصادر فلسطينية بعد ظهر اليوم أن جهاز الامن التابع للحكومة المقالة في قطاع غزة منع قياديين بارزين في حركة فتح من دخول غزة اليوم .

واكده عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في حديث لوكالة "معاً" صحة النبأ، وقال: "فوجئنا بعد اجتياز الحاجز الاسرائيلي بقليل أن ضباط الامن بالحكومة المقالة الذين تحدثوا الينا اعربوا عن اسفهم وانهم مضطرون لمنعنا من دخول القطاع لان هناك تعليمات من أعلى المستويات السياسية ".

واوضح الافرنجي ان الوفد مكلف من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، لعقد لقاءات مع كافة الجهات بما فيها  حركة حماس من اجل تهيئة الاجواء للمصالحة و للاطمئنان على احوال الناس ولمعرفة المشكلات القائمة والمساعدة في حلها ".

واضاف: "ان هذه الزيارة كانت مقررة قبل اسبوعين ولكن بسبب حوار دمشق وخوفا من ان تؤثر هذه الزيارة على مباحثات دمشق تم تأجيلها".

وتابع: "لقد بلغنا ضباط المقالة على ايرز بان هذا المنع لا يخدم المصالحة وان الوفد جاء لغزة من اجل الحرص على المصالحة الوطنية و ان هذا الوفد ليس بديلا عن الوفد المحاور في دمشق بل عاملا مساعدا له".

وقال الافرنجي انهم لم يتصلوا باحد من قيادات حماس لانه لا توجد حاجة للاستئذان من اجل دخول الوطن . واشار الى ان الوفد سيعود لعباس اليوم ليضعه في صورة ما حصل و انه في انتظار الموقف الذي سيصدر عن الرئيس ليتم التحرك على اساس هذا الموقف.

من جانبها حملت وزارة الداخلية المقالة كامل المسؤولية لحركة فتح بسبب ما وصفته بالمجزرة التي تقوم بها الاجهزة الامنية في الضفة الغربية ضد نشطاء حماس.

ودعت الوزارة المقالة الى ضرورة الافراج عن كافة المعتقلات والمعتقليين وخاصة السيدة تمام ابو السعود المحتجزة في سجون السلطة.
 

التعليقات