10/03/2011 - 15:30

القدس المحتلة: إخلاء عائلة لتوسيع مستوطنة

محكمة الاحتلال تقرر إخلاء عائلة من جزء من منزلها الذي تسكنه منذ العام 1952 لصالح توسيع مستوطنة "معاليه زيتيم"

القدس المحتلة: إخلاء عائلة لتوسيع مستوطنة
بموجب قرار من محكمة الاحتلال في القدس، من المتوقع أن يقوم المستوطنون في القدس المحتلة بالاستيلاء على غرفة وساحة تؤدي إلى منزل عائلة فلسطينية في حي راس العمود تعيش في المنزل منذ العام 1952.
 
وعلم أن محكمة الاحتلال أصدرت قرارا لصالح ممثل المليونير اليهودي أروين موسكوفيتش ضد عائلة حمد الله الفسطينية، بعد مداولات استغرقت 11 عاما.
 
يذكر أن المنزل يقع في راس العمود ملاصقا لمستوطنة "معاليه زيتيم"، والتي يستوطن فيها اليوم نحو 100 عائلة، ويجري العمل في المكان على إقامة 14 وحدة سكنية أخرى.
 
ويدعي موسكوفيتش أنه قام بشراء الأرض التي تقوم عليها المستوطنة في العام 1990 من "حباد" و"حسيدوت"، وذلك بعد أن ادعوا أنهم كانوا يملكون الأرض قبل العام 1948.
 
ودخل موسكوفيتش في معركة قضائية منذ العام 1992 مع العائلة، وذلك بهدف إخلائها من المكان لتوسيع مستوطنة "معاليه زيتيم". وفي العام 2005 قررت محكمة الاحتلال أن تقوم العائلة بإخلاء قسم من المنزل الذي تم تشييده في العام 1989، باعتبار أن التقادم يسري على الأجزاء القديمة من المبنى.
 
وادعى محامي المليونير اليهودي أن غرفة النوم في المبنى، والساحة المحاذية للمنزل تقعان ضمن الجزء الذي قررت المحكمة إخلاؤه.
 
تجدر الإشارة إلى أنه يعيش في المكان عائلة مؤلفة من 16 نفرا، ويعيش في الغرفة المقرر إخلاؤها والدان وطفل.

التعليقات