15/04/2011 - 11:22

حماس: قتلة المتضامن الإيطالي مجموعة منحرفة تتقاطع أهدافها مع إسرائيل

استنكرت حركة حماس بشدة اليوم الجمعة، مقتل المتضامن الإيطالي فيتوريو أريغوني، متهمة مجموعة "منحرفة فكرياً وخارجة عن القانون" بخطفه وقتله.

حماس: قتلة المتضامن الإيطالي مجموعة منحرفة تتقاطع أهدافها مع إسرائيل

استنكرت حركة حماس بشدة اليوم الجمعة، مقتل المتضامن الإيطالي فيتوريو أريغوني، متهمة مجموعة "منحرفة فكرياً وخارجة عن القانون" بخطفه وقتله.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريح تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، "نعتبر أن أهداف هؤلاء المنحرفين والخارجين عن القانون هي إثارة الفوضى والفلتان في قطاع غزة" مشدداً على أن ذلك "محاولة بائسة لضرب المنظومة الأمنية المستقرة والنيل من كل حالات التضامن الدولي مع قطاع غزة المحاصر وتشويه سمعة الشعب الفلسطيني".

ورأى أن ذلك "يتقاطع تماماً مع أهداف الاحتلال الصهيوني الذي يُسخر كل إمكاناته لعزل قطاع غزة ولمنع وصول المتضامنين معها لاسيما محاولاته الحثيثة لمنع أسطول الحرية "2" من الوصول إلى قطاع غزة وكسر حصرها".

وقال "ما قامت به هذه المجموعة لا يعبر مطلقاً عن عادات وتقاليد وثقافة الشعب الفلسطيني المنفتح على الجميع والمتطلع إلى المزيد من حالات التلاحم والتضامن العالمي مع قضيته العادلة ومع غزة المحاصرة".

وطالب وزارة الداخلية بـ"ملاحقة هؤلاء القتلة وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعادلة وكشف ملابسات هذه الجريمة ومن يقف ورائها"، متمنياً أن لا يؤثر هذا الحادث على وصول المتضمنين من كل أنحاء العالم إلى قطاع غزة وقال "نتطلع إلى مزيد من فضح جرائم الاحتلال".

الجهاد الإسلامي تدين قتل المتضامن الإيطالي في غزة

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الجمعة، قتل المتضامن الإيطالي فيتوريو أريغوني على أيدي مجموعة مسلحة تتبنى فكر تنظيم القاعدة في غزة.

وقالت الحركة في بيان لها تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة عنه إن " هذه الجريمة البشعة مساس خطير بشعبنا، وإن مرتكبيها قدموا خدمة للاحتلال الذي يواصل تحريضه على شعبنا المرابط ويسعى جاهداً للتأثير على "أسطول الحرية 2"، وعلى حركة التضامن مع قضيتنا العادلة والإفلات من العزلة التي يواجهها.

وطالبت الحكومة وأجهزتها بالتعامل بحزم مع مرتكبي هذه الجريمة والقصاص منهم.

ورأت أن "محاولة إلباس هذه الجريمة بأي شكل من الأشكال لتيارات دينية أمر غير مقبول يخدم مصالح المعادين لشعبنا وديننا وأمتنا، فديننا الإسلامي وشريعتنا السمحاء براء من هذه الأعمال التي نهى عنها الله عز وجل ورسوله الكريم ".

 

التعليقات