22/06/2011 - 19:13

جيش الاحتلال بدأ بازالة جدار بلعين بعد ست سنوات من التظاهرات

بدأ الجيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء بإزالة جدار شائك في قرية بلعين في الضفة الغربية بعد أن تظاهر أهل القرية طوال ست سنوات لازالته، وفق ما ذكر اعضاء في لجنة مواجهة الجدار في بلعين.

جيش الاحتلال بدأ بازالة جدار بلعين بعد ست سنوات من التظاهرات

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء بإزالة جدار شائك في قرية بلعين في الضفة الغربية بعد أن تظاهر أهل القرية طوال ست سنوات لازالته، وفق ما ذكر اعضاء في لجنة مواجهة الجدار في بلعين.

وقال عضو اللجنة، راتب أبو رحمة، لوكالة فرانس برس: "بدأ الجيش الإسرائيلي اليوم بإزالة الجدار الشائك على أطراف القرية، بعد أربع سنوات من صدور قرار محكمة إسرائيلية بازالته". وأضاف أبو رحمة أن طول الجدار الشائك يبلغ حوالي كيلومترين، وأن ازالته تعني إعادة حوالي 1020 دونما لأهالي القرية كان الجدار يمنع أصحابها من الوصول اليها.

وقال أبو رحمة: "مع ازالة الجدار يعود لأهالي القرية 1020 دونما من أصل 2300 دونم، كان هذا الجدار وجزء آخر منه يقضمها من أراضي القرية". وشوهدت جرافات إسرائيلية عملاقة وهي تقوم بإزالة برج للمراقبة كان الجيش الإسرائيلي وضعه في منطقة مرتفعة لمراقبة الجدار، حسب ما قال شهود عيان ومصور وكالة فرانس برس.

وواظب اهالي قرية بلعين على التظاهر ضد الجدار كل يوم جمعة، منذ ست سنوات، بمشاركة متضامنين أجانب وإسرائيليين، وقتل خلال هذه التظاهرات شاب فلسطيني وشقيقته من عائلة أبو رحمة، إضافة إلى عشرات الاصابات.

وقال راتب ابو رحمة: "ازالة الجدار اليوم، إنما هي ثمرة نضال أهالي القرية على مدى سنوات، رغم أن تنفيذ القرار جاء متأخرا بعد مرور أربعة أعوام على صدوره".

وفي حين قد يحد ازالة الجيش الاسرائيلي لهذا الجدار من تظاهرات أهالي القرية الأسبوعية، أشار أبو رحمة إلى أن قرار الاستمرار في التظاهرات ضد الجدار في مناطق أخرى يعود لأهالي القرية.

التعليقات