28/10/2011 - 18:16

بعد دعوة عباس للبحث في "مستقبل السلطة"؛ مسؤول: خطة لحل السلطة خلال شهور

ذكر مسؤول فلسطيني كبير، أن السلطة الفلسطينية أعدت خطة حبيسة الدرج لحل نفسها خلال عدة أشهر، إذا ما فشلت في مساعيها للحصول على عضوية في الأمم المتحدة.

بعد دعوة عباس للبحث في

ذكر مسؤول فلسطيني كبير، أن السلطة الفلسطينية أعدت خطة حبيسة الدرج لحل نفسها خلال عدة أشهر، إذا ما فشلت في مساعيها للحصول على عضوية في الأمم المتحدة.

وأضاف المسؤول الفلسطيني في مقابلة مع صحيفة "معاريف" اليوم، أن إعداد هذه الخطة تم بناء على طلب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وأنها تقضي بنقل المسؤولية عن شؤون الصحة، والتربية، والسياحة، إلى إسرائيل؛ وفي نهاية هذه العملية، ستتولى إسرائيل أيضا المسؤولية الأمنية عن المناطق الفلسطينية.

وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أن فكرة حل السلطة الفلسطينية قد عرضت على أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، وحظيت بتأييدهم.

وأكد المسؤول الفلسطيني مع ذلك، أنه لم يتخذ بعد أي قرار بهذا الصدد.

عباس: الناس والمؤسسات الفلسطينية يسألونني عن جدوى استمرار السلطة

هذا وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد دعا المجلس الثوري لحركة "فتح" أمس الخميس، إلى مناقشة مستقبل السلطة الفلسطينية، قائلا في خطاب ألقاه أمام أعضائه في مقر الرئاسة برام الله، إن "السؤال الذي نطرحه وطرحناه على القيادات، ونطرحه عليكم اليوم: إلى أين؟ هذا السؤال من المهم جدا أن نجيب عليه"، وأضاف أن المجلس سيناقش "ثلاث قضايا، الأولى اقتراحات الأمم المتحدة بالذهاب إلى الجمعية العامة، والقضية الثانية بيانات الرباعية، والقضية الثالثة هي أن السلطة ليست سلطة"، موضحًا أن "الناس والمؤسسات الفلسطينية يسألوني عن جدوى استمرار السلطة".

وتابع: "نريد أن نجيب على هذا السؤال، لذلك سيكون أحد المواضيع التي سنبحثها مع أخينا خالد مشعل، باعتباره قائد حماس، أن السؤال الذي يجب أن نجيب عليه، إلى أين نحن ذاهبون؟ يجب أن نجيب عليه، وماذا سنعمل؟".

التعليقات