14/12/2011 - 17:54

هنية في ذكرى تاسيس حماس : "نتطلع لتحرير كل فلسطين"

واضاف هنية ان "حماس لن تكتفي بتحرير غزة ولا تقيم امارة في غزة ولا تقيم دولة ولا كيانا مستقلا في غزة"، مؤكدا ان "فلسطين من البحر الى النهر لا تنازل عنها ابدا".

هنية في ذكرى تاسيس حماس :

 


أكد اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني المقال والقيادي البارز في حركة حماس خلال مهرجان جماهيري في الذكرى ال22 لتأسيسها ان الحركة تتطلع "لتحرير فلسطين كل فلسطين".وقال هنية امام عشرات الالاف من انصار حركة حماس الذين شاركوا في مهرجان ذكرى تأسيس الحركة في منطقة الكتيبة في غرب غزة ان "حماس تتطلع لتحرير فلسطين، كل رجت اسرائيل عن الاسرى الفلسطينيين الذين تطالب بهم.

فلسطين، وما تحرير قطاع غزة الا خطوة للتحرير الشامل لكل فلسطين"، في اشارة الى الانسحاب الاسرائيلي احادي الجانب من قطاع غزة صيف العام 2005.

واضاف هنية ان "حماس لن تكتفي بتحرير غزة ولا تقيم امارة في غزة ولا تقيم دولة ولا كيانا مستقلا في غزة"، مؤكدا ان "فلسطين من البحر الى النهر لا تنازل عنها ابدا".

واشار هنية الى ان حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ اطاحتها بالاجهزة الامنية الموالية للرئيس محمود عباس في حزيران/يونيو 2007. "ساهمت باخراج نظام سياسي محترم وانتصرت في الانتخابات وشكلت الحكومة وقدمت نموذجا رائعا في الحكم كما قدمت نموذجا في المقاومة".

وحذر القيادي في حماس ان حركته لن تقبل اي قرار "غير دستوري" قد يتخذه المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي يلتئم الخميس في رام الله لبحث الية تحول دون وقوع حالة من الفراغ الدستوري في الاراضي الفلسطينية مع انتهاء ولاية الرئيس محمود عباس والمجلس التشريعي الذي تسيطر عليه حماس مطلع العام القادم.

وقال هنية موجها حديثه لاعضاء المجلس المركزي "ان اي قرارات تتعارض والدستور وارادة الشعب قرارات غير ملزمة لشعبنا وهي لا تلزم الا من يتخذ هذه القرارات ".

وشدد على ان حماس مستعدة "للاستمرار في طريق الوفاق" التي ترعاه مصر، مضيفا "وليتسع صدر مصر لملاحظات حماس وقوى الشعب الفلسطيني" على وثيقة المصالحة.




 

التعليقات