19/01/2012 - 23:01

الاحتلال يعتقل رئيس المجلس التشريعي د. عزيز دويك

دعوات في اليمين الاسرائيلي لرفع الحصانة عن النائبة زعبي بعد نشر صورة تظهر فيها مع د. دويك والناشطة مريم صالح،عثر عليها خلال مداهمة مكتب الاصلاح والتغيير في طولكرم الشهر الماضي.

الاحتلال يعتقل رئيس المجلس التشريعي د. عزيز دويك

-اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الخميس، رئيس المجلس التشريعي د.عزيز الدويك على حاجز جبع العسكري الواقع الى الشمال الشرقي لمدينة القدس.

ونقلت وكالة"معا" ان قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز اجبرت رئيس المجلس التشريعي على الترجلّل من السيارة التي كانت تقله وقامت بتكبيل يديه وتعصيب عينيه واقتادته الى جهة مجهولة.



وكان موقع واينت التابع لصحيفة "يديعوت احرونوت" قد نشر مساء اليوم صورة للنائبة حنين زعبي من كتلة التجمع الوطني الديموقراطي مع قادة من حركة حماس في الضفة الغربية، بينهم عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي،

وذكر ان قوة من جيش الاحتلال عثرت عليها خلال مداهمتها لمكتب الاصلاح والتغيير في طولكرم الشهر الماضي وتظهر فيها النائبة زعبي بمعية الدويك والناشطة في حماس مريم صالح.

وقد اثار هذا النبأ ردود فعل غاضبة في اوساط اليمين المتطرف، فدعا النائب اوري اريئل من كتلة الاتحاد الوطني المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية الى فتح ملف تحقيق ضد النائبة زعبي ورفع الحصانة البرلمانية عنها معتبرا عقد هذا الاجتماع "خيانة".



 

التعليقات