19/06/2012 - 22:13

غزة: استشهاد طفلة فلسطينية وإصابة شقيقها في قصف إسرائيلي

استشهدت طفلة فلسطينية واصيب شقيقها بجراح في غارة إسرائيلية على أحد المنازل بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. وقال الناطق الاعلامي باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في قطاع غزة ادهم ابو سلمية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان طائرة استطلاع اسرائيلية قصفت بصاروخ واحد على الاقل منزلا في حي الزيتون ما ادى الى استشهاد الطفلة هديل الحداد (عامان) واصابة شقيقها بجراح متوسطة. وقال انه باستشهاد هذه الطفلة يرتفع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ صباح امس الى 7 شهداء و11 جريحا. وكان وزير الأمن الاسرائيلي إيهود باراك عقد الليلة جلسة مشاورات مع القادة العسكريين والأمنيين تركزت حول الاوضاع المتصاعدة على الحدود مع قطاع غزة وشارك في الاجتماع وفق الاذاعة العبرية عدد من قادة اجهزة الامن والاستخبارات الاسرائيلية. ونقلت الاذاعة عن مصادر أمنية اسرائيلية قولها "ان باراك ناقش مع هؤلاء كيفية الرد على الهجمات الصاروخية الفلسطينية الاخيرة التي انطلقت من قطاع غزة خلال الساعات الاخيرة". وأشارت المصادر نفسها الى "ان هؤلاء يناقشون مختلف خيارات الرد والتي عمل المشاركون في الاجتماع على مراجعتها قبل اقرارها. و نقل موقع "والا" عن مصدر أمني قوله إن إسرائيل قتلت حتى الآن ما يزيد عن ثمانية من ناشطي المقاومة ، مضيفا أن «إسرائيل غير معنية بالتصعيد، لكنها سترد على محاولات إطلاق الصواريخ». وأشار المصدر إلى أن رئيس الأركان الإسرائيلي، بيني غانتس أجرى مشاورات مع وزير الأمن إيهود باراك حول الخطوات الإسرائيلية في حال استمرار قصف الصواريخ. من جهتها ذكرت صحيفة (يديعوت احرنوت) على موقعها الالكتروني "ان 27 صاروخا وقذيفة هاون اطلقت نحو منطقة النقب الغربي في جنوب اسرائيل بعد ظهر اليوم الثلاثاء. وقالت الصحيفة ان انفجار هذا الصواريخ لم يسفر عن وقوع أي اصابات او اضرار قائلة ان هذه الصواريخ سقطت في اماكن مفتوحة قريبة من مدينة عسقلان و (اسديروت) اضافة الى منطقة (شاعر هنيغب) القريبة من قطاع غزة. وطلبت قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي من مواطنيها البقاء في منازلهم وعدم الابتعاد عن الغرف المحصنة خشية تعرضهم للصواريخ. ومن جانبها ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة الليلة انه طلب من كافة الاسرائيليين الذين يقطنون في بلدات ومدن النقب الغربي جنوبي اسرائيل البقاء في الملاجئ والغرف المحصنة. وأشارت الى انه تم الغاء العديد من الفعاليات والانشطة الجماهيرية والتي كان من المقرر القيام بها اليوم في هذه المنطقة.

غزة: استشهاد طفلة فلسطينية وإصابة شقيقها في قصف إسرائيلي

   استشهدت طفلة فلسطينية واصيب شقيقها بجراح في غارة إسرائيلية على أحد المنازل بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وقال الناطق الاعلامي باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في قطاع غزة ادهم ابو سلمية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان طائرة استطلاع اسرائيلية قصفت بصاروخ واحد على الاقل منزلا في حي الزيتون ما ادى الى استشهاد الطفلة هديل الحداد (عامان) واصابة شقيقها بجراح متوسطة.
وقال انه باستشهاد هذه الطفلة يرتفع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ صباح امس الى 7 شهداء و11 جريحا.
وكان وزير الأمن الاسرائيلي إيهود باراك عقد الليلة جلسة مشاورات مع القادة العسكريين والأمنيين تركزت حول الاوضاع المتصاعدة على الحدود مع قطاع غزة وشارك في الاجتماع وفق الاذاعة العبرية عدد من قادة اجهزة الامن والاستخبارات الاسرائيلية.


ونقلت الاذاعة عن مصادر أمنية اسرائيلية قولها "ان باراك ناقش مع هؤلاء كيفية الرد على الهجمات الصاروخية الفلسطينية الاخيرة التي انطلقت من قطاع غزة خلال الساعات الاخيرة". وأشارت المصادر نفسها الى "ان هؤلاء يناقشون مختلف خيارات الرد والتي عمل المشاركون في الاجتماع على مراجعتها قبل اقرارها.

و نقل موقع "والا" عن مصدر أمني قوله إن إسرائيل قتلت حتى الآن ما يزيد عن ثمانية من ناشطي المقاومة ، مضيفا أن «إسرائيل غير معنية بالتصعيد، لكنها سترد على محاولات إطلاق الصواريخ». وأشار المصدر إلى أن رئيس الأركان الإسرائيلي، بيني غانتس أجرى مشاورات مع وزير الأمن إيهود باراك حول الخطوات الإسرائيلية في حال استمرار قصف الصواريخ.

من جهتها ذكرت صحيفة (يديعوت احرنوت) على موقعها الالكتروني "ان 27 صاروخا وقذيفة هاون اطلقت نحو منطقة النقب الغربي في جنوب اسرائيل بعد ظهر اليوم الثلاثاء.
وقالت الصحيفة ان انفجار هذا الصواريخ لم يسفر عن وقوع أي اصابات او اضرار  قائلة ان هذه الصواريخ سقطت في اماكن مفتوحة قريبة من مدينة عسقلان و
(اسديروت) اضافة الى منطقة (شاعر هنيغب) القريبة من قطاع غزة.

وطلبت قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي من مواطنيها البقاء في منازلهم وعدم الابتعاد عن الغرف المحصنة خشية تعرضهم للصواريخ.
ومن جانبها ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة الليلة انه طلب من كافة الاسرائيليين الذين يقطنون في بلدات ومدن النقب الغربي جنوبي اسرائيل البقاء في الملاجئ والغرف المحصنة.
وأشارت الى انه تم الغاء العديد من الفعاليات والانشطة الجماهيرية والتي كان من المقرر القيام بها اليوم في هذه المنطقة.

 

التعليقات