29/05/2013 - 09:35

بلدية الاحتلال تبحث اليات لتنفيذ هدم 450 منزلا فلسطينيا في القدس

ومنذ احتلال القدس والضفة الغربية عام 1967 هدمت السلطات الاحتلالية الاسرائيلية أكثر من 25 ألف منزل فلسطيني . وتظهر الاحصائيات انه تم منذ بداية العام الجاري هدم 40 منزلا في القدس، ما تسبب بتشريد 300 مواطن بينهم أكثر من 200 طفل، كما ورد في تقرير الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات.

بلدية الاحتلال تبحث اليات لتنفيذ هدم 450 منزلا فلسطينيا في القدس

دعت  لجنة التنظيم والبناء في بلدية الاحتلال يوم الاثنين لوضع خطة لتنفيذ أوامر الهدم في القدس الشرقية، ووضع المعايير لتنفيذها، وتشمل الأوامر هدم 450 منزلا لأسباب مختلفة، الأمر الذي  سيشرد الاف  الفلسطينيين المقدسيين، ويعتبر قرار لجنة البناء والتنظيم ضوء أخضر في بدء عمليات الهدم الواسعة لمنازل سكان القدس الفلسطينيين.

. ومنذ احتلال القدس والضفة الغربية عام 1967 هدمت السلطات الاحتلالية الاسرائيلية أكثر من 25 ألف منزل فلسطيني . وتظهر الاحصائيات انه تم منذ بداية العام الجاري هدم 40 منزلا في القدس، ما تسبب بتشريد 300 مواطن بينهم أكثر من 200 طفل، كما ورد في تقرير الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات.

ويعتبر هدم المناز ل في القدس، جزءاً من سياسة تنتهجها اسرائيل، بهدف فرض الامر الواقع واحداث تغيير ديموغرافي يخدم زيادة المستوطنين اليهود على حساب الوجود العربي الفلسطيني في المدينة، لا سيما في البلدة القديمة من القدس ومحيط المسجد الاقصى.


و تعمل السلطات الاسرائيلية على التضييق على السكان الفلسطينيين في القدس حسب خطة استيطانية منذ بداية السبعينات،والمعروف ان  نسبة الفلسطينين في القدس هي 36%، ومن المتوقع ان تصل في العام 2040 الى نحو 55% وهذا ما يخشاه الاحتلال الاسرائيلي ، وعليه بدأت عملية سحب الهويات، وهدم المنازل وبناء جدار الفصل العنصري.حسب احصائيات الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات يهدم سنويا نحو 130 منزلا
وتسعى اسرائيل الى ايصال نسبة الفلسطينين في القدس الى 12% من خلال ضم المستوطنات لحدود بلدية الاحتلال.

التعليقات