19/06/2013 - 23:39

أردوغان يلتقي مشعل وهنية في أنقرة ويؤكد زيارته لغزة قريبا

أكد رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، خلال لقائه بوفد من حركة "حماس" في أنقرة، أنه سيزور غزة قريبا. وقد التقى أردوغان، أمس، وفدا من "حماس" ترأسه خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة، وإسماعيل هنية، رئيس وزرائها في قطاع غزة، وضم عددا من أعضاء المكتب السياسي العام.

أردوغان يلتقي مشعل وهنية في أنقرة ويؤكد زيارته لغزة قريبا

أكد رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، خلال لقائه بوفد من حركة "حماس" في أنقرة، أنه سيزور غزة قريبا.

وقد التقى أردوغان، أمس، وفدا من "حماس" ترأسه خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة، وإسماعيل هنية، رئيس وزرائها في قطاع غزة، وضم عددا من أعضاء المكتب السياسي العام.

وقال بيان مقتضب لحكومة "حماس": "بحث هنية مع أردوغان ملف المصالحة الفلسطينية، وأكد متانة العلاقات الفلسطينية- التركية، مشيدا بالدور التركي تجاه قضية فلسطين."

وأفادت مصادر مطلعة أن أردوغان بحث مع الوفد أيضًا الملف السوري وتطوراته.

وكان عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، قال على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، إن زيارة وفد الحركة لتركيا بعد القاهرة تأتي في سياق جولة عربية وإسلامية لعدد من الدول، من أجل وضعها في صورة تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في الأراضي الفلسطينية، ووجهة نظر "حماس" حول تطورات الأوضاع في المنطقة.

وتأتي زيارة وفد "حماس" إلى تركيا، في إطار جولة يقوم بها لعدد من الدول العربية والإسلامية برئاسة مشعل، ويذكر أن الرئيس المصري محمد مرسي، استقبل بقصر الاتحادية، مساء أول أمس الاثنين، مشعل وهنية في القاهرة، لبحث آخر المستجدات في ملف المصالحة الفلسطينية، والجهود التي تبذلها مصر لتوحيد الصف الفلسطيني.

وكان مشعل قد وصل إلى القاهرة مساء الجمعة، قادمًا من الدوحة برفقة وفد من قيادات الحركة، وذلك تزامنًا مع وصول إسماعيل هنية من غزة.

التعليقات