27/09/2013 - 14:39

مواجهات في القدس المحتلة في "جمعة الأقصى"

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت أربعة شبان لغاية الآن. وكانت الشرطة وقوات الاحتلال منعت المصلين المسلمين ممن هو دون الخمسين عاما من دخول المسجد الأقصى للصلاة فيه. واشترطت الشرطة الإسرائيلية أن يكون من يدخل الأقصى اليوم قد جاوز الخمسين عاما ويحمل بطاقة هوية زرقاء،.

مواجهات في القدس المحتلة في

اندلعت بعد صلاة الجمعة، اليوم مواجهات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس وبين المصلين والشبان الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من القدس. وقام الشبان الفلسطينيين برشق الشرطة الإسرائيلية في الحجارة، فيما جردت قوات الاحتلال حملة اعتقالات بين صفوف الفلسطينيين في القدس. وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت أربعة شبان لغاية الآن.

وكانت الشرطة وقوات الاحتلال منعت المصلين المسلمين ممن هم دون الخمسين عاما من دحول المسجد الأقصى للصلاة فيه. واشترطت الشرطة الإسرائيلية أن يكون من يدخل الأقصى اليوم قد جاوز الخمسين عاما ويحمل بطاقة هوية زرقاء،.

وانتشرت قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود، منذ ساعات الصباح في محيط البلدة القديمة وعند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا شديدة على الداخلين للحرم القدسي الريف، بدعوى وصول معلومات استخبارية حول نية الفلسطينيين "القيام بأعمال شغب في البلدة القديمة".

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن عدد الذين أدوا الصلاة في الحرم القدس الشريف اليوم بلغ خمسة آلاف شخص فقط.

وكان ائتلاف فلسطيني يدعي "شباب الانتفاضة" دعا أول أمس إلى المشاركة في ما أطلق عليه "جمعة الأقصى". وطالب الائتلاف القوى والفصائل الفلسطينية المشاركة في "جمعة الأقصى" اليوم، لكن مصادر فلسطينية أكدت أن قوات الاحتلال منعت الفلسطينيين من الضفة الغربية من الوصول للمدينة المقدسة.

وقال موقع يديعوت أحرونوت إن مواجهات وقعت أيضا في راس العامود حيث قام الشبان برشق الشرطة الإسرائيلية بالحجارة.

في المقابل ذكرت مصادر فلسطينية أن أربعة فلسطينيين على الأقل أصيبوا بجراح خلال المواجهات. 

التعليقات