09/03/2014 - 12:51

أزمـة الوجود تتفاقم في قطاع غزة وعودة لنظام الست ساعات

أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة توقف محطة توليد الكهرباء الأسبوع المقبل، وعودة برنامج الست ساعات نتيجة نفاد كميات الوقود المخصصة لها. وقال فتحي الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة، إن وقود المنحة القطرية انتهت اليوم في ظل إصرار وزارة المالية في رام الله إبقاء الضريبة المضافة على الوقود اللازم لتشغيل المحطة. وأوضح الشيخ خليل خلال مؤتمر عقده المكتب الاعلامي الحكومي، صباح الأحد، أن سلطة الطاقة لن تستطيع تحمل تكاليف الوقود في ظل استمرار وزارة المالية في رام الله فرض الضرائب، مطالبا السلطة بضرورة إلغاء الضريبة المضافة على الوقود. ويعاني قطاع غزة من استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة يوميًا، جراء منع سلطة رام الله توريد الوقود اللازم لتشغيل المحطة الوحيدة في القطاع ورفع قيمة الضريبة عليه. وذكر أنه جرى الاستفادة من المنحة القطرية لتمويل محطة الكهرباء بعد المنخفض الذي ضرب غزة نهاية العام الماضي، ليعود برنامج الكهرباء إلى ثمانية ساعات وصل ومثلها قطع، مشيرًا إلى أن قطر دفعت 32 مليون شيكل كضريبة في حين دفعت غزة 42 مليون شيكل. وكانت سلطة الطاقة في غزة قد حذرت من نفاد وقود المنحة القطرية اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء. وتبرعت دولة قطر بـ 40 مليون لتر من السولار المخصص لتشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة قبل أشهر.

  أزمـة الوجود تتفاقم في قطاع غزة وعودة لنظام الست ساعات

أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة توقف محطة توليد الكهرباء الأسبوع المقبل، وعودة برنامج الست ساعات نتيجة نفاد كميات الوقود المخصصة لها.
وقال فتحي الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة، إن وقود المنحة القطرية انتهت اليوم في ظل إصرار وزارة المالية في رام الله إبقاء الضريبة المضافة على الوقود اللازم لتشغيل المحطة.
وأوضح الشيخ خليل خلال مؤتمر عقده المكتب الاعلامي الحكومي، صباح الأحد، أن سلطة الطاقة لن تستطيع تحمل تكاليف الوقود في ظل استمرار وزارة المالية في رام الله فرض الضرائب، مطالبا السلطة بضرورة إلغاء الضريبة المضافة على الوقود.
ويعاني قطاع غزة من استمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة يوميًا، جراء منع سلطة رام الله توريد الوقود اللازم لتشغيل المحطة الوحيدة في القطاع ورفع قيمة الضريبة عليه.
وذكر أنه جرى الاستفادة من المنحة القطرية لتمويل محطة الكهرباء بعد المنخفض الذي ضرب غزة نهاية العام الماضي، ليعود برنامج الكهرباء إلى ثمانية ساعات وصل ومثلها قطع، مشيرًا إلى أن قطر دفعت 32 مليون شيكل كضريبة في حين دفعت غزة 42 مليون شيكل.
وكانت سلطة الطاقة في غزة قد حذرت من نفاد وقود المنحة القطرية اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء.
وتبرعت دولة قطر بـ 40 مليون لتر من السولار المخصص لتشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة قبل أشهر.

التعليقات