01/06/2014 - 11:32

مسؤول أمني إسرائيلي: زيادة ملحوظة في التخطيط لعمليات ضد إسرائيل

قالت مصادر أمنية إسرائلية أن الشهور الأخيرة شهدت تصاعدا ملحوظا في محاولات تنفيذ عمليات ضد إسرائيل، مدعية أنها كشفت واحبطت 11 محاولة لتنفيذ عمليات تم تخطيط معظمها داخل السجون. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مسؤول أمني قوله إن الشهور الأخيرة شهدت ارتفاعا ملحوظا في محاولات تنفيذ عمليات اختطاف، بتخطيط من اسرى داخل السجون. مضيفا: منذ بداية سبتمر/ أيلول عام 2013 تم الكشف عن 11 محاولة بتخطيط وتوجيه من أسرى داخل السجون، وتنفيذ ناشطين في الخارج. وقال المسؤول إن هذه العمليات تهدف إلى اختطاف جنود من أجل التفاوض على تحرير أسرى فلسطينيين. مشيرا إلى أن نصف هذه المحاولات جاءات بمبادرة من أسرى تابعين لحركة فتح ، وفيما جاءت المحاولات الأخرى بمبادرة من ناشطين من حركتي حماس والجهاد الإسلامي. وقال إن عددا من هذه المحاولات لا زال قيد التحقيق. وكان الأمن الإسرائليي أعلن يوم أول أمس، الجمعة، اعتقال شاب فلسطيني حاول تنفيذ عملية استشهادية ضد أهدف إسرائيلية. وذكر متحدث عسكري أن الشاب اعتقل قرب مستوطنة "تبوح" القريبة من نابلس حيث أثار ارتادؤه لمعطف في ساعات النهار الحارة الشبهات. واضاف أنه بعد اعتقال الشاب تبين أنه يضع حزاما ناسفا، موضحا أنه لا زال يخضع للتحقيق.

مسؤول أمني إسرائيلي:  زيادة ملحوظة في التخطيط لعمليات ضد إسرائيل

مصدر أمني: 11 عملية خططت دالخ السجون

قالت مصادر أمنية إسرائلية أن الشهور الأخيرة شهدت تصاعدا ملحوظا في محاولات تنفيذ عمليات ضد إسرائيل،  مدعية أنها كشفت واحبطت 11 محاولة لتنفيذ عمليات تم تخطيط معظمها داخل السجون.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مسؤول أمني  قوله إن الشهور الأخيرة شهدت ارتفاعا ملحوظا في  محاولات تنفيذ عمليات اختطاف، بتخطيط من  اسرى داخل السجون. مضيفا: منذ بداية سبتمر/ أيلول عام 2013  تم الكشف عن 11 محاولة  بتخطيط وتوجيه من أسرى داخل السجون، وتنفيذ ناشطين في الخارج.

وقال المسؤول إن هذه العمليات  تهدف إلى  اختطاف جنود من أجل التفاوض على تحرير أسرى فلسطينيين. مشيرا إلى أن نصف هذه المحاولات جاءات بمبادرة من أسرى تابعين لحركة فتح ، وفيما جاءت المحاولات الأخرى  بمبادرة من ناشطين من حركتي حماس والجهاد الإسلامي. وقال إن عددا من هذه المحاولات لا زال  قيد التحقيق.

وعلى صلة،  أعلن  الأمن الإسرائليي  يوم أول أمس، الجمعة، اعتقال شاب فلسطيني حاول تنفيذ عملية استشهادية ضد أهدف إسرائيلية. وذكر متحدث عسكري أن  الشاب اعتقل قرب مستوطنة "تبوح" القريبة من نابلس حيث أثار ارتادؤه لمعطف في ساعات النهار الحارة الشبهات. واضاف أنه بعد اعتقال الشاب تبين أنه يضع حزاما ناسفا، موضحا أنه لا زال يخضع للتحقيق.
 

التعليقات