02/06/2014 - 08:54

اصرار حماس على عدم الغاء وزارة الأسرى قد يعيق الاعلان عن حكومة التوافق

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح لوسائل الاعلام إن موقف حماس النهائي يؤكد على ضرورة وجود وزارة الأسرى في أي حكومة سيعلن عنها، وأن يتم إسناد الوزارة إلى أحد الوزراء

اصرار حماس على عدم الغاء وزارة الأسرى قد يعيق الاعلان عن حكومة التوافق

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فجر اليوم الاثنين، رسمياً أنها لا توافق على تشكيل أي حكومة لا تشمل وزارة الأسرى.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح لوسائل الاعلام  إن موقف حماس النهائي يؤكد على ضرورة وجود وزارة الأسرى في أي حكومة سيعلن عنها، وأن يتم إسناد الوزارة إلى أحد الوزراء.

وأضاف أن حركته أبلغت حركة فتح بهذا الموقف.

وشارك عشرات المواطنين، مساء أمس الأحد، في وقفة تضامنية على مفترق السرايا وسط مدينة غزة، تنديدا بقرار الرئيس محمود عباس تحويل وزارة الأسرى إلى هيئة مستقلة تابعة لمنظمة التحرير.

وطالب المشاركون في الوقفة التي دعت إليها حركة المقاومة الاسلامية "حماس" الرئيس عباس بالعودة عن قراره، خصوصا في ظل ما يعانيه الأسرى في سجون الاحتلال مؤخرا.

وأجمعت الفصائل الفلسطينية خلال اجتماع لها بمدينة غزة، ظهر أمس الأحد، على إبقاء وزارة الأسرى في حكومة الالتوافق الوطني المنتظر إعلان تشكيلها قريبا.

ويصر الرئيس الفلسطيني محمود عباس على إلغاء وزارة الأسرى واستبدالها بهيئة مستقلة تتبع لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمر الذي اعترضت عليه حماس، خصوصا في ظل إضراب الأسرى في سجون الاحتلال منذ أكثر من شهر.
 

التعليقات