13/08/2014 - 11:17

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة

قوات الاحتلال تعتقل 57 مقدسيا الليلة الفائتة في العيسوية وجبل الزيتون والبلدة القديمة وسلوان ورأس العامود والطور ووادي الجوز

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة

اعتقال مقدسي مطلع الشهر الجاري (أ ف ب)

قامت شرطة الاحتلال في مدينة القدس المحتلة باعتقال نحو 57 مقدسيا، وذلك بشبهة المشاركة في المواجهات التي وقعت في الأيام الأخيرة مع قوات الاحتلال في القدس.

وقال بيان صادر عن شرطة الاحتلال إن قوات حرس الحدود ووحدات خاصة تابعة لوحدة "لاهاف 433" قامت باعتقال 57 مقدسيا، بشبهة "الضلوع بأعمال الإخلال بالنظام في أحياء مختلفة في المدينة في الأيام الأخيرة".

وأشار البيان إلى أنه من الثاني من تموز (يوليو) اعتقلت قوات الاحتلال 549 مقدسيا، بينهم 166 قاصرا، وجرى تقديم لوائح اتهام ضد 184 منهم.

ومن جهته قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات وساعة في أحياء القدس المحتلة، كما أصيب العشرات بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق إثر مواجهات اندلعت خلال عمليات الاعتقال.

وجاء أن حملة الاعتقالات تركزت في العيسوية وجبل الزيتون والبلدة القديمة وسلوان ورأس العامود والطور ووادي الجوز.

وأكدت المصادر الفلسطينية أن حملة الاعتقالات هذه تعتبر الأوسع منذ منتصف حزيران (يونيو)، وترافقت مع تخريب في منازل المقدسيين، حيث نشبت مواجهات وتم إطلاق الرصاص المطاطي وأصيب عدد من النساء والأطفال.

ونقل عن مصادر طبية في العيسوية قولها إن 26 مقدسيا أصيبوا بالأعيرة المطاطية، وقدم لهم العلاج الميداني، كما أصيب العشرات من السكان بحالات اختناق بسبب إلقاء القنابل الغازية بصورة عشوائية.

وجاء أن طواقم الإسعاف أخلت 3 منازل بعد تعرضها لقنابل الغاز المسيل الدموع، كما أصيب العديد من الأطفال بحالة من الخوف والهلع.
 

التعليقات