29/09/2014 - 15:30

ترتيبات لصرف رواتب موظفي غزة قبل العيد

أكدت نقابة الموظفين في غزة، أنها تلقت وعودًا إيجابية بشأن صرف رواتب لموظفي غزة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

ترتيبات لصرف رواتب موظفي غزة قبل العيد

أكدت نقابة الموظفين في غزة، أنها تلقت وعودًا إيجابية بشأن صرف رواتب لموظفي غزة قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

ونقل موقع  "الرسالة نت" عن المتحدث باسم النقابة  خليل الزيان قوله: "تعودنا على الوعود ولكننا لم نتلقى ردًا رسميًا بخصوص صرف الرواتب غدًا".

وأوضح الزيان أن تحديد موعد صرف الرواتب من اختصاص الجهات الرسمية في الحكومة الفلسطينية، مشيرًا إلى وجود ترتيبات إيجابية بصرف الرواتب قبل العيد، معربًا عن أمله أن يتم صرفها قبل العيد.

 وكان إيهاب النحال، نائب نقيب الموظفين العموميين في قطاع غزة كشف عن تلقيهم وعودًا رسمية  بصرف رواتب موظفي غزة غداً الثلاثاء.

وصرح رئيس حكومة التوافق رامي الحمد الله في وقت سابق أنه يجري العمل لدفع رواتب موظفي غزة "المدنيين" مؤقتاً من جهة دولية ثالثة، وليس عن طريق السلطة الفلسطينية.

ويقدر عدد موظفي غزة الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهر مايو( أيار) الماضي، لعدم إدراجهم في قائمة ديوان الموظفين الفلسطيني، بنحو 45 ألف موظف، وتبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 40 مليون دولار أمريكي، وهي أموال ستضاف إلى موازنة الحكومة في حال تم حل مشكلة صرف الأجور.

وتقول حركة "حماس"، إنها اتفقت نهاية شهر إبريل(نيسان) الماضي، مع حركة "فتح" على أن تتولى حكومة التوافق دفع رواتب كافة موظفي الحكومتين السابقتين في الضفة وغزة، لكن الرواتب التي ترسلها الحكومة الفلسطينية، منذ ذلك الوقت، تقتصر على موظفي حكومة رام الله، ولم تشمل موظفي حكومة غزة.

 

التعليقات