05/11/2014 - 18:53

تشييع الشهيد العكاري بعد منتصف الليلة

تسليم جثمان العكاري إلى عائلته بين منتصف الليل والساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وأن يجري دفن الشهيد في مقبرة باب الأسباط وبحضور 35 شخصا

تشييع الشهيد العكاري بعد منتصف الليلة

أصدرت محكمة إسرائيلية قرارا مساء اليوم الأربعاء يقضي بأن تسلم سلطات الاحتلال الإسرائيلي جثمان الشهيد إبراهيم العكاري إلى عائلته بعد منتصف هذه الليلة من أجل تشييعه وسط قيود إسرائيلية.

وعلم "عرب 48" أن قرار المحكمة نص على تسليم جثمان العكاري إلى عائلته بين منتصف الليل والساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وأن يجري دفن الشهيد في مقبرة باب الأسباط وبحضور 35 شخصا، وذلك بموجب القيود التي فرضتها أجهزة الأمن الإسرائيلية.

وكان محامو عائلة الشهيد قد اعترضوا على قرار الشاباك الإسرائيلي بأن يتم دفن الشهيد العكارات في مقبرة الأرقام.

ويذكر أن العكاري هو منفذ عملية الدهس في القدس اليوم، وأسفرت عن مقتل ضابط في وحدة حرس الحدود التابعة لشرطة الاحتلال وإصابة 13 آخرين.

والعكاري يبلغ من العمر 38 عاما، وهو من سكان مخيم شعفاط.

كما تبين أن منفذ العملية هو شقيق الأسير المحرر موسى العكاري، والذي تم إبعاده إلى تركيا في صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، والتي أطلق فيها سراح الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن الأسير المبعد موسى كان عضوا في المجمعة التي قتلت الجندي الإسرائيلي نيسيم طوليدانو، وكان قد صدر عليه الحكم بالسجن المؤبد ثلاث مرات.
 

التعليقات