11/11/2014 - 12:04

عائلة الشاب نعالوة تتهم الشرطة الإسرائيلية بقتله

عائلة المرحوم تقول إن نهاد قتل برصاص أفراد الشرطة الإسرائيلية أثناء بحثها عن عمّال فلسطينيين يمكثون في البلاد بلا تصريح عمل.

عائلة الشاب نعالوة تتهم الشرطة الإسرائيلية بقتله

اتهمت عائلة الشاب نهاد مفيد نعالوة (35 عامًا) من قرية شويكي قضاء طولكرم، القوات الإسرائيلية بقتل ابنها الشاب على خلفية قومية، وقالت إن نهاد قتل برصاص أفراد الشرطة الإسرائيلية أثناء بحثها عن عمّال فلسطينيين يمكثون في البلاد بلا تصريح عمل. 

وقال قريب العائلة عزّام دحيلي لـ”عرب ٤٨” إن “نهاد كان يعمل مع زملاء له في الداخل، وداهمتهم الشرطة الإسرائيلية وعندما لاذوا بالفرار من المكان أطلقت عليهم النار ممّا أدى إلى قتل نهاد، وإصابة زميل له”. 

وتابع إن “الشرطة الإسرائيلية أبلغت الارتباط الفلسطيني الذي أبلغ العائلة بدوره بمصير نهاد وزميله، وبأن زميل نهاد مواطن إسرائيلي”. 

وكانت الحكومة الاسرائيلية في أعقاب عملية الطعن، أمس الإثنين، أعلنت بأنها ستقوم بحملة تفتيش واسعة عن عمّال فلسطينيون ومتجوّلين غير قانونيين في البلاد بهدف سجنهم أو ترحيلهم. 

ويخضع والد الموحوم في هذه الأثناء، مع أبناء عائلته من الدرجة الأولى تحت التحقيق في مركز شرطة الخضيرة.  

وفي وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، أعلنت الشرطة عن جريمة إطلاق نار وقعت في منطقة زيمر في المثلث. وجاء أن أحد المصابين، في جيل 16 و 36 عاما، قد أصيب بجروح خطيرة، فيما وصلت إصابة الثاني بأنها طفيفة. ووصلت طواقم الإسعاف إلى مكان الجريمة، وتم نقلهما إلى مستشفى 'هيلل يافي' في الخضيرة لتلقي العلاج.

التعليقات