13/11/2014 - 12:26

القدس: مواجهات مع قوات الاحتلال بعد مداهمة منزل عائلة الشهيد حجازي

اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال التي اقتحمت منزل الشهيد معتز حجازي في حي الثور في القدس، وبين شبان فلسطينيين. وقال شهود عيان إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزل الشهيد حجازي في حي الثوري ,اجرت عمليات تفتيش وصادرت أجهزة حاسوب حاسوب

القدس: مواجهات مع قوات الاحتلال بعد مداهمة منزل عائلة الشهيد حجازي

اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال التي اقتحمت منزل الشهيد معتز حجازي في حي الثور في القدس، وبين شبان فلسطينيين.

 وقال شهود عيان إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزل الشهيد حجازي في حي الثوري ,اجرت عمليات تفتيش وصادرت أجهزة حاسوب حاسوب وأجهزة هواتف نقالة. وأكد شهود العيان أن مواجهات اندلعت بين القوة المقتحمة وشبان فلسطينيون.

وفي وقت سابق، اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال على المدخل الغربي لبلدة العيساوية شمال مدينة القدس المحتلة .

وقامت قوات الاحتلال بقمع الشبان وإطلاق قنابل الصوت والغاز عليهم عند محاولتهم فتح المدخل الذي يربط القرية بمدينة القدس .

وقالت وسائل إعلام محلية إن 'الدراسة عُطلت في جميع مدارس بلدة العيساوية ردا ًعلى إغلاق الاحتلال للمدخلين الغربي والشمالي للبلدة منذ ثلاثة أسابيع .

وفي مدينة نابلس، داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة منفذ عملية الطعن في تل أبيب، نور الدين أبو حاشية في مخيم عسكر بمدينة نابلس وأجرت معاينة للمنزل تمهيدا على ما يبدو لهدمه.

وقال شهود عيان إن القوات التي داهمت منزل عائلة أبو حاشية شرعت بمعاينته وقياسه مستخدمة معدات قياس إلكترونية، تمهيداً لهدمه في أعقاب صدور قرار سياسي بهدم منازل منفذي العمليات الأخيرة.

و تصدى شبان فلسطينيون للقوات التي داهمت المخيم واندلعت مواجهات أسفرت عن إصابة ثلاثة شبان بالرصاص المطاطي في أنحاء متفرقة بالجسم، فيما أصيب شاب آخر بالرصاص الحي في قدمه، نقلوا على إثرها لمستشفى 'رفيديا' الحكومي بالمدينة، إضافةً إلى إصابة العشرات بحالات إختناق، جراء إستنشاقهم الغاز المسيل للدموع، تمت معالجتهم ميدانياً.  وكانت محكمة إسرائيلية مددت يوم أمس اعتقال نور الدين أبو حاشية حتى يوم الاربعاء  الموافق للتاسع عشر من الشهر الجاري.

 

التعليقات