14/11/2014 - 17:13

أنباء عن نية فتح معبر رفح لإعادة العالقين إلى غزة

​قالت مصادر مقربة من النظام الحاكم في مصر، أن القيادة تعتزم فتح معبر رفح البري بينها وبين قطاع غزة لإعادة الفلسطينيين العالقين في سيناء إلى غزة، وعن نيتها أيضًا إيجاد حل لدخول الفلسطينيين إلى مصر في ظل الظروف الأمنية التي تمر بها منطقة شمال سيناء وحظر التجول المفروض هناك.

أنباء عن نية فتح معبر رفح لإعادة العالقين إلى غزة

قالت مصادر مقربة من النظام الحاكم في مصر، أن القيادة تعتزم فتح معبر رفح البري بينها وبين قطاع غزة لإعادة الفلسطينيين العالقين في سيناء إلى غزة، وعن نيتها أيضًا إيجاد حل لدخول الفلسطينيين إلى مصر في ظل الظروف الأمنية التي تمر بها منطقة شمال سيناء وحظر التجول المفروض هناك.

وأكدت هذه المصادر أن اتصالات كثيفة تجري بين القيادة المصرية والسلطة الفلسطينية عن طريق سفارة الأخيرة في القاهرة، لإيجاد حل لموضوع الفلسطينيين العالقين وأزمة إخراج الحالات الإنسانية من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح البري لمعالجتهم في مشافي مدن شمال سيناء، التي تقع حاليًا تحت طوق أمني فرضه النظام المصري.

ورجحت هذه المصادر أن إعادة فتح المعبر قد تتم في منتصف الأسبوع القادم أو بداية الأسبوع الذي يليه، فيما أعربت سفارة فلسطين في القاهرة عن استعدادها لتلقي أسماء العالقين في الجانب المصري، استعادادًا لإعادتهم لقطاع غزة. 

التعليقات