03/02/2015 - 14:40

أمن حماس يقبض على أخطر عميل لإسرائيل في غزة

مصدر أمني في غزة: العميل الكبير الذي ألقي القبض عليه يفوق في إجرامه أشهر العملاء الذين أعدمتهم المقاومة خلال العدوان على غزة في العام 2012

أمن حماس يقبض على أخطر عميل لإسرائيل في غزة

قالت مصادر في أجهزة الأمن في قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة حماس، أنه تم القبض على أخطير عميل لإسرائيل في قطاع غزة.

وأشارت المصادر إلى أن العميل الذي يعتبره جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) أحد أكبر المحركين والفاعلين في العمل الاستخباري بات في قبضة أجهزة الأمن وقد اعترف على قضايا خطيرة.

وقال مصدر أمني في غزة لموقع "المجد الأمني" إن العميل الكبير الذي ألقي القبض عليه يفوق في إجرامه أشهر العملاء الذين أعدمتهم المقاومة خلال العدوان على غزة في العام 2012.

وأوضح أن العميل متورط في وحل العمالة منذ أكثر من 15 عاماً، حيث جرى اسقاطه على أحد المعابر الإسرائيلية.

وأضاف المصدر: "تعتبر البصمة الأكبر للعميل في مشاركته في عدد من عمليات اسقاط عملاء جدد وترشيح أسماء للعدو يمكن أن يتم اسقاطها عبر الابتزاز أو عرض المساعدة أو تلقي العلاج".

كما استخدم إسرائيل هذا العميل خلال السنوات الماضية ليعمل كبنك لتوزيع الأموال على العملاء وشارك في مهام كثيرة منها محاولته الوصول لقيادات في المقاومة خلال الحربين الأخيرتين، بالإضافة لمحاولة معرفة مرابض صواريخ الفصائل بهدف استهدافها.

وأضافت المصادر أن هذا العميل شارك خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في تحديد العشرات من المنازل، التي استهدفها الجيش الإسرائيلي في مدينة غزة.

التعليقات