05/02/2015 - 13:32

نابلس: اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن في مخيم بلاطة

قالت مصادر فلسطينية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، إن مواجهات مسلحة اندلعت فجر اليوم الخميس في مخيم بلاطة شرق المدينة، بين مسلحين من حركة "فتح" وقوات الأمن الفلسطينية.

نابلس: اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن في مخيم بلاطة

قالت مصادر فلسطينية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، إن  مواجهات مسلحة اندلعت فجر اليوم الخميس في مخيم بلاطة شرق المدينة، بين مسلحين من حركة 'فتح' وقوات الأمن الفلسطينية.

وأضافت المصادر أن اللاشتباكات وقعت بين مقربين من النائب والقيادي في الحركة جمال الطيراوي، وعناصر من الأجهزة الأمنية الفلسطينية الموالية لرئيس السلطة الفلسطينية. وسمعت في أطراف المخيم أصوات إطلاق نار كثيف بين مسلحين فلسطينيين وقوات أمن تابعة للسلطة الفلسطينية التي حاولت اقتحام المخيم لتنفيذ نشاط أمني، فتصدى لها المسلحون ودارت اشتباكات استمرت نحو 4 ساعات نتج عنها إصابة شاب من سكان المخيم بجروح طفيفة في رأسه، وتضرر نحو 20 سيارة تعود لسكان المخيم .

وهذه المواجهات هي استمرار لمواجهات سابقة شهدها المخيم وأحياء في مدينة نابلس خلال الأيام الثلاث الماضية، في أعقاب قيام أجهزة أمن السلطة باعتقال عدد من المسلحين من حركة 'فتح' مقربين من النائب الطيراوي الذي يعتبر من أبرز المعارضين لسياسات رئيس السلطة ورئيس حركة 'فتح' محمود عباس.

 وقالت المصادر  إن مسلحين أغلقوا شارع القدس المحيط بمخيم بلاطه مساء أمس الأربعاء، فيما أغلق عدد من المسلحين المقنعين صباح اليوم مدارس مخيم بلاطة و شارع القدس الرئيسي بالمتاريس والاطارات شرق نابلس، ما أجبر المواطنين على سلوك طرق التفافية من أجل الوصول إلى أعمالهم.

وتمركز بعض المسلحين على مداخل المخيم منذ نحو ثلاثة أيام لمنع رجال الأمن من الدخول إلى المخيم لاعتقال بعض المطلوبين على حد قولهم، فيما تسمع التكبيرات الجماعية ليلا حال اقتراب رجال الأمن.

وبدأ التوةتر ليلة الثلاثاء حينما  داهمت قوة أمنية فلسطينية بعض البنايات المتاخمة لمداخل المخيم بهدف اعتقال من  تعتبرهم مطلوبين لديها فاندلعت اشتباكات بين الطرفين  وسط اتهامات متبادلة تحديدا بين محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب وعضو المجلس التشريعي عن حركة 'فتح' في مخيم بلاطة النائب جمال الطيراوي.

التعليقات