09/05/2015 - 16:14

القيادة الفلسطينية تتعرض لضغوط للعودة للمفاوضات مع إسرائيل

قال مسؤول فلسطيني إن السلطة الفلسطينية تتعرض لـ «ضغوط دولية كبيرة» للعودة لطاولة المفاوضات مع إسرائيل وتلقت تلميحات برغبة العديد من الدول بعقد لقاء بين الرئيس محمود عباس (أبو مازن) ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في بلد أوروبي.

القيادة الفلسطينية تتعرض لضغوط للعودة للمفاوضات مع إسرائيل

قال مسؤول فلسطيني إن السلطة الفلسطينية تتعرض لـ «ضغوط دولية كبيرة» للعودة لطاولة المفاوضات مع إسرائيل إنها تلقت تلميحات برغبة العديد من الدول بعقد لقاء بين الرئيس محمود عباس (أبو مازن) ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو في بلد أوروبي.
 ونقلت صحيفة 'القدس العربي' عن مسؤول فلسطيني أن العديد من الدول الأوروبية بدأت بطرح أفكار مع بداية الإعلان عن فوز تكتل اليمين الإسرائيلي في انتخابات الكنيست، على خلاف ما كان الكثير من الغربيين يتوقعون بفوز قائمة الأحزاب اليسارية الأخرى.
وقالت الصحيفة إنه داخل أروقة مؤسسات اتخاذ القرار الفلسطيني، هناك خشية كبيرة من زيادة حجم الضغوط الدولية في هذا الاتجاه، وهو أمر جرى تأكيده من قبل المسؤول الفلسطيني، الذي تحدث عن تلميحات بتقليص مستوى الدعم المالي.

وأضافت أنه من ضمن المطالبات الدولية، تجديد الطرح السابق على الفلسطينيين بعقد لقاء بين الرئيس عباس ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في بلد أوروبي أو حتى في واشنطن، من أجل تبادل وجهات النظر حول حل قضية التفاوض المتعثرة تماما.

التعليقات