05/10/2015 - 07:53

مواجهات ليلية عنيفة مع الاحتلال في منطقتي جنين والخليل

حالات اختناق بمواجهات مع الاحتلال في برطعة ورمانة فجر اليوم* مواجهات في حلحول* اعتقال مواطن قرب قلقيلية

مواجهات ليلية عنيفة مع الاحتلال في منطقتي جنين والخليل

أصيب العديد من المواطنين، فجر اليوم الاثنين، بحالات اختناق في قريتي برطعة ورمانة بمحافظة جنين، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لـ'وفا'، أن العديد من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق في قريتي برطعة ورمانة خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة المعدنية والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع .

كما شن جنود الاحتلال حملة تمشيط واسعة بين كروم الزيتون في رمانة، وسط إطلاق القنابل الضوئية والأعيرة النارية بحجة أن شبانا أطلقوا ألعابا نارية أثناء لهوهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، المواطن قصي زاهر برغوث من قرية باقة الحطب على حاجز مقام قرب قرية جيت شرق قلقيلية. وأفاد مصدر أمني لـ 'وفا'، بأن جنود الاحتلال على الحاجز المذكور اعتقلوا المواطن برغوث واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وأصيب، الليلة، مواطن من بلدة دورا، جنوب غرب الخليل، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مفترق خرسا جنوب البلدة.

وأصابت قوات الاحتلال مواطنا بقنبلة غاز في وجهه خلال مواجهات تجددت على مفترق خرسا بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال، نقل إثرها إلى مستشفى بالخليل.

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان، راتب الجبور، إن مواجهات اندلعت على مدخلي بلدة يطا الشمالي 'مفترق زيف'، والشرقي 'مفترق الكرمل'، جنوب الخليل، بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي جسر حلحول أمام حركة المركبات بالاتجاهين، وأرغمت المواطنين على العودة وسلوك طرق بديلة.

 وعلى طريق رقم 30 'فرش الهوى' شمال الخليل، أوقفت قوات الاحتلال المواطن إبراهيم خالد مر من بلدة حلحول واحتجزته معصوب العينين، حيث قامت وحداتها الخاصة باستخدام مركبته لمدة ساعة ونصف قبل تفرج عنه وتعيد له المركبة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الحواور، مدخل حلحول الشمالي، وداهمت محطة المحروقات واستولت على جهاز التسجيل الخاص بكاميرات المراقبة.

التعليقات