10/11/2015 - 08:11

جيش الاحتلال يداهم قلقيلية ويعتقل 24 ناشطًا في حماس

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، 25 مواطنًا فلسطينياً، اليوم الثلاثاء، في مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، بالإضافة إلى فتى من بلدة العبيدية شرق بيت لحم، وسلمت خمسة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابراتها...

جيش الاحتلال يداهم قلقيلية ويعتقل 24 ناشطًا في حماس

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، 25 مواطنًا فلسطينياً، اليوم الثلاثاء، في مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، بالإضافة إلى فتى من بلدة العبيدية شرق بيت لحم، وسلمت خمسة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وادّعى جيش الاحتلال أن النشطاء الـ24 من قلقيلية هم خلية واحدة تتبع لحركة المقاومة الإسلامية 'حماس'. وزعم جهاز الأمن العام الداخلي الإسرائيلية 'الشاباك' أن الخلية عملت بتوجيه من قادة الحركة في غزة وقطر. 

وأضافت الشاباك أن 'مهمة الخلية كانت تنظيم نشاط الحركة في منطقة قلقيلية'.  

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية إن قوة من جيش الاحتلال، قامت اليوم، بحملة اعتقالات واسعة في مدينة قلقيلية، طالت 25 من نشطاء حركة حماس.

وعلى صلة قال قيادي في حماس مفضلاً عدم ذكر هويته، لدواعٍ أمنية، إن 'قوة إسرائيلية اقتحمت المدينة، واعتقلت عدداً من نشطاء الحركة، وصادرت أموالاً شخصية لبعض المعتقلين، بالإضافة إلى تخريب واسع في الممتلكات'.

اقرأ أيضًا| الاحتلال يقرر استدعاء قوات احتياط إثر استمرار الهبة الفلسطينية

ومن بين المعتقلين، أسرى سابقون، وطلاب جامعات، بحسب القيادي نفسه الذي لم يذكر هو الآخر أياً من أسماء هؤلاء. ويُنفذ جيش الاحتلال حملات اعتقال يومية في الضفة الغربية المحتلة، زادت وتيرتها مع اندلاع منذ مطلع الشهر الماضي. 

التعليقات