11/11/2015 - 14:19

نقابات فلسطينية ترفض لقاء عمدة لندن

رفض اللقاء يأتي في أعقاب تصريحات عمدة لندن الداعمة لإسرائيل

نقابات فلسطينية ترفض لقاء عمدة لندن

أعلنت عدد من النقابات الفلسطينية، اليوم الأربعاء، رفضها استقبال عمدة العاصمة البريطانية لندن، بوريس جنسون، احتجاجا على تصريحاته المؤيدة لإسرائيل، والتي أطلقها مؤخرا.

وقالت نقابة المهندسين الفلسطينيين، في بيان صحفي، إن نقابات المهندسين والأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين أبلغت ممثلي لجنة الرباعية الدولية، بتحفظها عن استقبال جنسون، بسبب "التصريحات السياسية التي أدلى بها وتجاهل فيها الجرائم التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية".

وأضافت النقابة في البيان: "رفضنا بشكل قاطع استضافة جنسون احتجاجا على تصريحاته السياسية مؤخرا التي أعلنها نفاقا لدولة الاحتلال".

وكان من المفترض أن يشارك جنسون في ورشة عمل تنظمها نقابة المهندسين، بالتعاون مع لجنة الرباعية الدولية، التي تضم واشنطن وموسكو والأمم المتحدة والاتحاد الأوربي، اليوم الأربعاء في رام الله.

 وتابع بيان النقابة: "إن وصف العمدة  لدولة الاحتلال بالدولة الديمقراطية ينم عن اختلال في القيم الديمقراطية التي يحملها، ووقوف إلى جانب الظلم على حساب حقوق الشعب الفلسطيني".

وكان رئيس بلدية لندن بوريس جونسون، الذي يزور اسرائيل حاليا، قد شبّه الذين يدعون الى مقاطعة اسرائيل في أوربا، بالأكاديميين اليساريين الذين "يرتدون الألبسة التي عفا عليها الزمن".

وأضاف في تصريحات أطلقها مؤخرا، منتقدا دعوات المقاطعة: "رغم كل ما يقال، فإن إسرائيل هي الديموقراطية الوحيدة في الشرق الاوسط".

التعليقات