06/12/2015 - 09:00

بعد الإذاعات: الاحتلال يقتحم مطبعتين في الخليل ويصادر معداتهما

​اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة، مطبعتين في مدينة الخليل وصادرت منهما الطابعات ومعدات ومواد أخرى تستعمل للطباعة، بذريعة أن المطبعتين عملتا في السنوات الأخيرة على طباعة مواد تحريضية لحماس.

بعد الإذاعات: الاحتلال يقتحم مطبعتين في الخليل ويصادر معداتهما

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة، مطبعتين في مدينة الخليل في الضفة الغربية، وصادرت منهما الطابعات ومعدات ومواد أخرى تستعمل للطباعة، بذريعة أن المطبعتين عملتا في السنوات الأخيرة على طباعة مواد تحريضية لحماس.

وبالإضافة للطابعات، صادرت قوات الاحتلال من مطبعتي 'إنفنيتي' و'لمسات' الواقعتان في شارع السلام وباب الزاوية، حواسيب وملفات خاصة بالمطبعتين، كذلك اقتحمت مكاتب أخرى مجاورة وصادرت منهم الملفات، بزعم التعاون مع حركة حماس وطباعة مواد تحريضية لها.

وتنضم هذه المطابع والمكاتب إلى قائمة المؤسسات التي لا تنفك قوات الاحتلال عن اقتحامها، والذريعة الأكثر استعمالًا هي التحريض على العنق والإرهاب والتعامل مع حركة حماس، ومؤخرًا باتت تستهدف وسائل الإعلام كالإذاعات وغيرها.

ومؤخرًا، تلقت إذاعتين فلسطينيتين إنذارًا بالإغلاق من قبل سلطات الاحتلال، بذريعة أنها تبث أغاني ونشرات محرضة على إسرائيل، وتحث المواطنين على استعمال العنق والإرهاب ضد الجنود، كما اقتحمت مكاتب إذاعة الحرية في مدينة الخليلة وصادرت معداتها واوقفتها عن البث، للتهمة ذاتها.

وأرسلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية إنذارات خطية لإذاعة 'راديو الناس' و'ون إف إم' في جنين والخليل، تهددهم فيها بالإغلاق ومصادرة المعدات والأجهزة، بذريعة التحريض على إسرائيل.

اقرأ أيضًا| الخليل: قوات الاحتلال تقتحم إذاعة وتصادر معداتها

وقال مدير إذاعة 'راديو ناس' التي تبث من مدينة جنين شمال الضفة الغربية، طارق سويطات، 'تلقينا تحذيرا إسرائيليا مكتوبا يتضمن تهديدا بالإغلاق'. وأضاف 'تضمن الكتاب الموجه إلينا تهديدا بالإغلاق ومصادرة المعدات في حال الاستمرار في بث العبارات المحرضة للعنف'.

 

التعليقات