04/04/2016 - 12:19

غزة: مواطن يحرق نفسه في المستشفى

​قضى مواطن من غزة، اليوم الأحد، بعد أن أشعل النار في نفسه داخل مبنى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، وقال مسؤولون في المستشفى إنه مريض نفسي مسجل وحاول الانتحار سابقًا عدة مرات.

غزة: مواطن يحرق نفسه في المستشفى

قضى مواطن من غزة، اليوم الأحد، بعد أن أشعل النار في نفسه داخل مبنى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، وقال مسؤولون في المستشفى إنه مريض نفسي مسجل وحاول الانتحار سابقًا عدة مرات.

وقال شهود عيان في المستشفى إنهم حاولوا إخماد النيران التي أشعلها محمد عبد الرحمن غزال (45 عاما) في نفسه بعد أن قام بسكب مادة البنزين على جسده، لكنه فارق الحياة قبل أن يتمكنوا من إنقاذه.

وعمم مستشفى شهداء الأقصى بيانًا توضيحيًا حول الحادثة جاء فيه أنه 'في تمام الساعة 8:50 دقيقة من صباح اليوم قام المريض النفسي محمد عبد الرحمن غزال 45 عاما بإحضار جالون بنزين وسكب مادة البنزين على نفسه مع سبق الإصرار'. وأكد البيان أنه 'تم مراجعة ملف المذكور الطبي وتبين انه حاول عدة مرات سابقا الانتحار'.

اقرأ/ي أيضًا | الأسير فؤاد عاصي يعلن الإضراب المفتوح عن الطعام

وأفاد الدكتور يحيى خضر مدير عام الصحة النفسية أن المواطن مسجل ضمن بيانات وزارة الصحة كمريض نفسي يعاني من اكتئاب وتقلب مزاجي حاد من العام 2003، وقال إنه 'انقطع المواطن المذكور عن العلاج والمتابعة من العام 2014'.

التعليقات