21/04/2016 - 15:18

50 يومًا لإضرابه عن الطعام: الأسير جنازرة يتدهور صحيًا

حذّر "نادي الأسير الفلسطينيّ" اليوم الخميس من تدهور خطير على صحّة الأسير الفلسطينيّ، سامي جنازرة، المعتقل لدى إسرائيل مضرب عن الطّعام منذ 50 يومًا.

50 يومًا لإضرابه عن الطعام: الأسير جنازرة يتدهور صحيًا

حذّر 'نادي الأسير الفلسطينيّ' اليوم الخميس من تدهور خطير على صحّة الأسير الفلسطينيّ، سامي جنازرة، الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطّعام منذ 50 يومًا، بسبب اعتقاله في إدارة سجون الاحتلال التي تحتجزه في عزل سجن النّقب الصحروايّ.

وقال بيان صادر عن نادي الأسير إنّ 'الأسير سامي جنازرة 43، عامًا، من الخليل في الضّفّة الغربيّة يواصل إضرابه عن الطّعام ضدّ اعتقاله إداريًّا في السّجون الإسرائيليّة لليوم 50 على التوالي'.

وأضاف البيان أنّ جنازرة تعرّض خلال الأيّام القليلة الماضية إلى نوبات تشنّج وإغماء تسبّبت بسقوطه على الأرض وأصيب بجرح عميق في رأسه، ورغم تدهور وضعه الصّحيّ، إلّا أنّ إدارة السّجون الإسرائيليّة تستمرّ في احتجازه داخل الزّنازين.

وحسب البيان ، سبق أن أمضى جنازرة سبعة أعوام على فترات متفرّقة في السّجون الإسرائيليّة وكان تمّ إعادة اعتقاله في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي وتحويله إلى الاعتقال الإداريّ.

وحسب إحصائيّات رسميّة فلسطينيّة يضرب حاليًّا داخل السّجون الإسرائيليّة أربعة معتقلين فلسطينيّين منذ فترات مختلفة ثلاثة منهم، احتجاجًا على اعتقالهم إداريًّا.

وتظهر الإحصائيّات الفلسطينيّة أنّ عدد المعتقلين إداريًّا لدى إسرائيل يقارب 750 فلسطينيًّا، علمًا أنّ الاعتقال الإداريّ بحسب القانون الإسرائيليّ يتيح احتجاز المشتبه به دون توجيه اتّهام محدّد له لمدّة ستّة أشهر قابلة للتجديد لفترة غير محدّدة زمنيًّا.

وكانت المحكمة العسكريّة 'عوفر'، قد رفضت الاستئناف الذي قدّم باسم الأسير الجنازرة ضدّ قرار مواصلة اعتقاله الإداريّ، وهو الاعتقال الإداريّ الثّاني للجنازرة، والذي من المفترض أن تنتهي مدّته بتاريخ 16 أيّار/مايو المقبل.

وستنظر المحكمة العليا في إسرائيل بقضيّة تمديد اعتقال الأسير الجنازرة بتاريخ 16 أيّار/مايو المقبل.

اقرأ/ي أيضًا| 5 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

التعليقات