02/07/2016 - 07:14

طيران الاحتلال يغير على مواقع في غزة

شنت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم السبت، سلسلة غارات على عدد من المواقع في قطاع غزة، أحدثت أضرارًا ودمارًا في الممتلكات.

طيران الاحتلال يغير على مواقع في غزة

 شنت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم السبت، سلسلة غارات على عدد من المواقع في قطاع غزة، أحدثت أضرارًا ودمارًا في الممتلكات.

وأفاد مواطنون ووتقارير إختبارية بأن طائرات حربية تابعة لجيش الاحتلال من نوع إف16 شنت عدة غارات استهدفت مواقعًا وأراض زراعية وورشة للحدادة في عدة أماكن في غزة.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا'٫ إلى أن طائرة حربية إسرائيلية من نوع إف16 استهدفت بصاروخ واحد على الأقل موقعًا غرب مدينة غزة، مما أدى إلى تدمير الموقع واشتعال النيران فيه، وإلحاق أضرار في منازل المواطنين المجاورة.

وقصفت طائرة حربية بصاروخ ورشة حدادة تعود لعائلة حسنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، مما أحدث دمارًا وخرابًا في الورشة وتضرر عددا من المنازل المجاورة، وهرعت سيارات الإطفاء للمكان للسيطرة على الحريق والنيران المشتعلة في الورشة.

وكانت الورشة تعرضت لعدة عمليات قصف إسرائيلية سابقة خلال الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال بصاروخ واحد موقعاً في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وأحدثت به دماراً هائلاً، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

كما شنت طائرة حربية إسرائيلية غارة بصاروخ واحد على الأقل استهدف أرضاً زراعية قرب مدرسة بيت حانون الزراعية شمال القطاع، مما أدى إلى حدوث حفر عميقة في المكان وإلحاق أضرار في منازل المواطنين المجاورة، وبث حالة من الخوف والرعب في صفوف الأطفال الآمنين.

وأكدت 'وفا' أن الطائرات الحربية الإسرائيلية بقيت تحلق في أجواء القطاع طوال ساعات الفجر، وعلى ارتفاعات منخفضة. وزعم جيش الاحتلال أن القصف على غزة جاء رداً على إطلاق صاروخ من القطاع سقط في سديروت.

سقوط قذيفة من غزة ف سديروت 

آثار القذيفة في سديروت

وسقطت قذيفة صاروخيّة، انطلقت من قطاع غزّة، في ساعة متأخّرة من يوم الجمعة، في مدينة سديروت الإسرائيليّة، لتنطلق صافرات الإنذار، في بلدات ما يسمّى بـ'غلاف غزّة'، المحاذية للشريط الحدوديّ مع قطاع غزّة.

اقرأ/ي أيضا: سديروت: سقوط قذيفة صاروخية دون إصابات

وقالت مصادر إسرائيلية إن مواطنين سمعوا دوي انفجار لتعثر قوات الأمن لاحقا على القذيفة قرب مركز تربوي في البلدة بينما لم يعلن عن أيّ إصابات.

التعليقات