04/07/2016 - 15:23

10 آلاف أسرة بغزة ستصلها المساعدات التركية

​قال يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، إن نحو 10 آلاف أسرة "فقيرة"، ستستفيد من مساعدات السفينة التركية "ليدي ليلي".

10 آلاف أسرة بغزة ستصلها المساعدات التركية

السفينة التركية ترسو في ميناء أسدود

قال يوسف إبراهيم، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، إن نحو 10 آلاف أسرة "فقيرة"، ستستفيد من مساعدات السفينة التركية "ليدي ليلى".

وقال إبراهيم في تصريح خاص بوكالة "الأناضول"، إن الوزارة قامت بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية المنتشرة في قطاع غزة لإعداد قوائم بأسماء المحتاجين.

وتابع:" ستتولى مؤسسة الهلال الأحمر التركية، عملية توزيع المساعدات، وستكون مهمتنا استقبال الشاحنات في مخازن الوزارة، وإعداد قوائم المستفيدين، البالغين نحو 10 آلاف أسرة محتاجة". ولفت إبراهيم إلى أن هناك مساعدات ستصل إلى المستفيدين خلال عيد الفطر، فيما سيتم توزيع بقية المساعدات بعدها بأيام قليلة.

وثمّن إبراهيم، دور الحكومة التركية في التخفيف من معاناة الفلسطينيين في غزة، مؤكدا أن سفينة المساعدات، تعد "خطوة مهمة وأولى لكسر الحصار عن القطاع".

ووصلت أولى مساعدات السفينة التركية "ليدي ليلي"، صباح اليوم الإثنين إلى معبر كرم أبو سالم المنفذ التجاري الوحيد لقطاع لغزة، بحسب مصادر مطلعة في هيئة المعابر بغزة، وتشمل المساعدات، المقدرة بنحو 10 طن: طحين، سكر، أرز، زيت طعام، ملابس وأحذية، ألعاب للأطفال وحفاضات أطفال.

وستقوم تركيا بتأمين دخول المواد التي تستخدم لأغراض مدنية إلى قطاع غزة، ومن ضمنها المساعدات الإنسانية، والاستثمار في البنية التحتية في القطاع، وبناء مساكن لأهاليه، وتجهيز مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، الذي تبلغ سعته 200 سرير، وافتتاحه في أسرع وقت.

التعليقات