06/07/2016 - 10:20

هنية: تفجيرات السعودية وإسطنبول ضالة وحرف لبوصلة

قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، التفجيرات الإرهابية التي وقعت مؤخراً، في السعودية ومدينة إسطنبول التركية، إنها "ضالة وحرف لبوصلة صراع الأمة"، مشيدا في الوقت نفسه، بالجهود التركية لتخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض ع

هنية: تفجيرات السعودية وإسطنبول ضالة وحرف لبوصلة

صلاة العيد في غزة، صباح اليوم (أ ف ب)

قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس'، التفجيرات الإرهابية التي وقعت مؤخراً، في السعودية ومدينة إسطنبول التركية، إنها 'ضالة وحرف لبوصلة صراع الأمة'، مشيدا في الوقت نفسه، بالجهود التركية لتخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وقال هنية، خلال خطبة عيد الفطر في مدينة غزة، صباح اليوم الأربعاء، إن 'القتل الأعمى والتفجيرات الدموية التي تضرب قلب الأمة، ووصلت إلى مشارف حرم ومدينة رسول الله، وضربت مطار أتاتورك في إسطنبول، ضالة وتمثل حرفا لبوصلة صراع الأمة ضد عدوها الصهيوني'.

وأضاف: 'نرفض الاقتتال والفكر المتطرف، والتفجيرات الدموية والطائفية وأي معركة خارج ساحة القدس معركة خاسرة'.

وفي سياق آخر، نفى هنية، وجود أي مفاوضات مع إسرائيل بخصوص تبادل جنودها المحتجزين لدى الجناح العسكري التابع لحركته في غزة، مع أسرى فلسطينيين معتقلين في السجون الإسرائيلية.

اقرأ/ي أيضًا| المدينة المنورة: 7 قتلى في تفجير انتحاري قرب الحرم النبوي الشريف

وقال إن 'المقاومة قادرة أن تبرم صفقة لتبادل الأسرى، ولكن لن نبدأ أي مفاوضات قبل أن يحترم العدو (إسرائيل) اتفاقاته السابقة، ويفرج عن جميع محرري صفقة وفاء الأحرار، الذين أعاد اعتقالهم خلال الأعوام السابقة'.

التعليقات