21/07/2016 - 09:17

عشرات المستوطنين يجددون اقتحام الأقصى

​اقتحم أكثر من 30 مستوطنًا باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، اليوم الخميس، تحت حراسة القوات الخاصة الإسرائيلية التابعة لشرطة الاحتلال في القدس.

عشرات المستوطنين يجددون اقتحام الأقصى

اقتحم أكثر من 30 مستوطنًا باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، اليوم الخميس، تحت حراسة القوات الخاصة الإسرائيلية التابعة لشرطة الاحتلال في القدس.

وتصدى المصلون المتواجدون في الساحات منذ الصباح الباكر للمقتحمين بالتكبيرات، رغم تعرضهم للتضييقات من قبل شرطة الاحتلال على الأبواب أثناء دخولهم صباحا وملاحقتهم في ساحات المسجد خلال تصديهم للمستوطنين.

وجاب المستوطنون في باحات الحرم القدسي فيما كانوا يستمعون لشروحات عن الهيكل المزعوم من أحد مرافقيهم.

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في قرية كفر قليل جنوب محافظة نابلس، طالت ثمانية مواطنين على الأقل، كما داهمت عشرات المنازل وفتشتها.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية في الثانية فجرا، وداهمت 22 منزلا في القرية وفتشتها، كما اعتقلت ثمانية مواطنين على الأقل، مشيرة إلى أن الاقتحام للقرية ما زال مستمرا.

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك بلدة بيتونيا غربي مدينة رام الله، وداهمت منزل الشهيد أحمد شحادة وصادرت سيارته، التي استشهد داخلها جراء إطلاق النار عليه بعد تنفيذه عملية دهس. 

اقرأ/ي أيضًا| 17 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

التعليقات