30/07/2016 - 21:09

الأحد: سعدات يبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام تضامنا مع كايد

أعلن مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في قطاع غزّة، علام الكعبي، اليوم السبت، أن الأمين العام للجبهة، أحمد سعدات، القابع في سجن ريمون، قرّر البدء في إضراب مفتوح عن الطعام، غدًا الأحد، دعمًا للأسير المضرب عن الطعام منذ 46

الأحد: سعدات يبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام تضامنا مع كايد

أحمد سعادت خلال إحدى جلسات المحاكمة (أ.ف.ب)

أعلن مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في قطاع غزّة، علام الكعبي، اليوم السبت، أن الأمين العام للجبهة، أحمد سعدات، القابع في سجن ريمون، قرّر البدء في إضراب مفتوح عن الطعام، غدًا الأحد، دعمًا للأسير المضرب عن الطعام منذ 46 يومًا، بلال كايد.

وأضاف الكعبي أن قرار سعدات خوض هذا الإضراب جاء ترجمة للبرنامج الاحتجاجي التدريجي الذي أقرّه فرع الجبهة في سجون الاحتلال، والذي من خلاله دخلت دفعات من أسرى الجبهة إضرابًا مفتوحًا عن الطعام.

وشدّد على أن الأمور داخل السجون قد وصلت إلى مستوى يتطلب خطوة تصعيدية بهذا الحجم من الأمين العام للجبهة، والتي هدفها توسيع المعركة داخل السجون، وتعزيز الضغط على مصلحة السجون والمخابرات، من أجل الإفراج عن كايد سريعًا قبل أن تصل الأمور في السجون إلى الانفجار الشامل.

اقرأ/ي أيضًا | الحالة الصحية للأسير بلال كايد في تدهور

وأوضح الكعبي أن فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال سيوضح، من خلال بيان رقم 11، الذي سيصدره، غدًا، الأحد، تفاصيل خطوة الأمين العام ورفاقه في فرع الجبهة، وتفاصيل أخرى متعلقة بآخر الأوضاع المتدهورة داخل سجون الاحتلال. 

التعليقات