06/10/2016 - 11:38

إسرائيل هدمت 74 منزلا ومنشأة للفلسطينيين بأيلول

كشف تقرير حقوقي النقاب عن أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت على هدم 74 منزلا ومنشأة للفلسطينيين خلال شهر أيلول-سبتمبر الماضي، وبحسب معهد الأبحاث التطبيقية القدس "أريج" هدمت سلطات الاحتلال ما مجموعه 27 منزلا و47 منشأة تجارية، زراعية، ومنشآت لتربية المواشي، بمختلف مناطق الضفة الغربية.

إسرائيل هدمت 74 منزلا ومنشأة للفلسطينيين بأيلول

كشف تقرير حقوقي النقاب عن أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت على هدم 74 منزلا ومنشأة للفلسطينيين خلال شهر أيلول-سبتمبر الماضي، وبحسب معهد الأبحاث التطبيقية القدس 'أريج' هدمت سلطات الاحتلال   ما مجموعه 27 منزلا و47 منشأة تجارية، زراعية، ومنشآت لتربية المواشي، بمختلف مناطق الضفة الغربية.

 وتدعي إسرائيل أن عمليات الهدم تطال المنشآت والمنازل غير المرخصة، بيد أن سياسة الهدم في الآونة الأخيرة تعتبر أهم السياسات الإسرائيلية العقابية والممنهجة بحق الفلسطينيين، فيما كثف جيش الاحتلال والمستوطنين من انتهاكاتهم واعتداءاتهم على الفلسطينيين في جميع أنحاء الأراضي المحتلة وبوتيرة عالية خلال الشهر الماضي.

وقال معهد 'اريج' في تقريره إن سلطات الاحتلال هدمت خلال العام 2016، ضعف ما تم هدمه خلال العام 2015، لافتا إلى أن جرافات الاحتلال هدمت في محافظة طوباس والأغوار الشمالية ما مجموعه 14 مسكنًا و28 منشأة زراعية، وحظائر لتربية المواشي.

وبحسب التقرير فأن سلطات الاحتلال هدمت في مدينة القدس المحتلة 13 مسكنا و5 منشآت أخرى، لافتًا إلى أنه خلال أيلول، سيطرت عمليات الهدم الذاتي على أحداث المدينة وضواحيها، حيث تقوم بلدية الاحتلال بإجبار السكان على هدم منازلهم ومنشآتهم التي لم تحصل على ترخيص من البلدية، حيث أصدرت سلطات الاحتلال خلال أيلول أوامر هدم/وقف عمل وبناء تستهدف ما مجموعه 49 مسكنًا ومنشأة، وذلك تحت ادعاء البناء غير المرخص.

وبحسب تقرير المعهد، فقد اعتدى المستوطنون على الفلسطينيين وممتلكاتهم والأماكن الدينية والأثرية في مناطق الضفة بما فيها القدس، حيث تم رصد ما مجموعه 44 اعتداءً خلال الشهر الماضي، وكان النصيب الأكبر من هذه الاعتداءات في القدس، حيث تم تسجيل 23 اعتداءً.

بالمقابل، كشف التقرير النقاب عن أن سلطات الاحتلال أعلنت خلال الشهر المنصرم المصادقة على بناء العشرات من الوحدات الاستيطانية والمباني العامة والمناطق الصناعية والتجارية في عدد من المستوطنات غير الشرعية القائمة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، فيما أقدم الجيش والمستوطنين على اقتلاع وحرق وتدمير الأشجار الفلسطينية، حيث تم اقتلاع وتدمير أكثر من 1130 شجرة في مختلف مناطق الضفة.

اقرأ/ي أيضًا | الولايات المتحدة تدين قرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية

التعليقات